الأخبار

رقيب الشرطة قاتل سائق الدرب الأحمر

56

 

 

كشفت تحقيقات النيابة في قضية مقتل سائق الدرب الأحمر، عن اعترافات رقيب الشرطة مصطفى محمود عبد الحسيب، بإقراره بارتكاب جريمة قتل المجنى عليه، خلال استجوابه بغرفة رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة شريف أشرف.
أدلى رقيب الشرطة المحتجز تحت الملاحظة الطبية بمستشفى العجوزة، باعترافاته وتفاصيل حدوث الواقعة التي تمت مساء يوم الخميس 18 فبراير بمنطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة،
والتى أقر فيها المتهم بأنه أطلق النار على المجني عليه، واصفًا وقت حدوث الجريمة بساعة شيطان.
كما وصف رقيب الشرطة تعمده ارتكاب جريمة القتل بـ”ساعة القدر يعمى البصر، وضربت الرصاص عشان كنت متنرفز منه، وقاصد أضربه في أي حتة في جسمه عشان أخلص من الموقف”.
وأوضح المتهم للنيابة أثناء التحقيق معه، أن سبب إطلاقه النار على محمد دربكة المجنى عليه، لأنه كان يحاول أخذ السلاح منه، كما أشار إلى وجود اثنين من أصدقاء المجنى عليه يشدون من أزره أثناء ارتكاب الواقعة.
وفي إطار اعترافاته التفصيلية، أقر المتهم بأنه يمتلك محل أحذية، وكان يشتري له بضاعة من منطقة الفحامين أسبوعيا، وفي مساء يوم الخميس 18 فبراير، ذهب لشراء أحذية، واتفق مع القتيل – محمد دربكة – لنقل البضاعة واختلفا على سعر نقل البضاعة، فقام دربكة، بتنزيل البضاعة المحمّلة أعلى العربية، وقال “غور في داهية”.
بحسب أقوال المتهم فى تحقيقات النيابة، التف عدد من السائقين أصدقاء القتيل حوله وقاموا بإلقائه على الأرض، واقترب منه محمد علي سيد “دربكة” محاولا الاستيلاء على سلاحه الميري، وخشي القاتل من الاستيلاء على سلاحه، وتحمل المسئولية الجنائية لفقدانه، فأطلق عيارا ناريا صوب رأس القتيل.
وأقر المتهم، أنه أشهر سلاحه الميري في وجه المتجمعين أثناء الواقعة، ليعلموا أنه أمين شرطة بوزارة الداخلية، وقال “أنا في وزارة الداخلية”.
الموجز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى