الأخبار

الحلوانى يحذر المالية من تقاعسها فى صرف 50% الاولى من كادر المعلمين .. ويحمل وزير المالية المسئولية

bharr0np

استنكرت نقابة المهن التعليمية تقاعس وزارة المالية عن صرف الـ50% الأولى من الكادر للمعلمين حتى الأن فى عدد من المحافظات رغم قيام زملائهم فى باقى المحافظات بالصرف وتوفير الأعتمادات المالية اللازمة لهم.

النقابة اعلنت فى بيان صادر عنها ظهر اليوم – الاربعاء – رفضها لخطاب وزارة المالية الصادر أمس بصرف شهر أكتوبر فقط للمعلمين بالمحافظات المتأخرة فى الصرف ، وتأجيل صرف باقى الشهور لحين توفير أعتمادات مالية لهذا البند مؤكدة أن هذا يعد تعطيل لتنفيذ قانون الكادر رقم 93 لسنة 2012 و الذى أصدره الدكتور محمد مرسى فى شهر نوفمبر الماضى.

وطالب الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين وزير المالية الدكتور المرسى حجازى بضرورة صرف جميع المتأخرت من دفعة الـ 50% الأولى دون بطأ موضحا ان النقابة أشتكت تقاعس الوزارة السابقة وتأخرها فى صياغة القانون وصرف الدفعة الأولى للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فى حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل الذى وعد بحل كافة المشكلات المتعلقة بالصرف محذرا من ان تقاعس الوزارة قد يخلق مشاكل لا حصر لها وقد لا يمكن السيطرة عليها.

الحلوانى حمل وزارة المالية والتربية والتعليم مسئولية التقاعس عن تنفيذ بنود القانون وهو ما يضر بمصلحة المعلمين ويثير العديد من المشكلات خصوصا ونحن مقبلين على فترة تصحيح الأمتحانات مما قد يعطى الفرصة للبعض لإستغلال ذلك لأفتعال مشكلة دون داعى.

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى