الأخبار

60 سيارة تقل سائحين فى سفارى للأهرامات

68

 

قامت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برعاية مبادرة إطلاق 60 سيارة تقل 200 سائح صينى فى رحلة سفارى من منطقة الأهرامات إلى الواحات البحرية والصحراء السوداء وجبل الكريستال والصحراء البيضاء بواحة الفرافرة، ثم التوجه إلى واحة الخارجة ومنها إلى الأقصر ثم الغردقة والعودة للقاهرة.. وذلك فى إطار الأنشطة التى من شأنها استعادة الحركة السياحية الوافدة.

وقال رئيس الهيئة السفير ناصر حمدى- اليوم الاثنين، إن “إطلاق مثل تلك الرحلات يأتى تأكيدا على أمان المقصد السياحى المصرى ويحمل دلالات الإيجابية على تنوع الأنماط السياحية فى مصر، حيث ضمت الرحلة 25 من مديرى شركات السياحة الصينية و20 من الإعلاميين الصينيين بما سيكون له تأثير إيجابى فى الترويج لمقاصدنا السياحية المختلفة، خاصة أن الرحلة تمتد إلى العديد من المقاصد السياحية المصرية وسط بهجة ارتسمت على وجوه السائحين”.

وأضاف أن “السياحية الصينية تدعم منتج السياحة الثقافية وسياحة السفارى، وأن رعاية مثل تلك الأحداث والفعاليات تعد رسالة لدول العالم بأن المقاصد السياحية آمنة”، لافتا إلى أنه من المتوقع جذب شرائح أعلى إنفاقا، وأن الفترة القادمة تشهد ارتفاع معدل تدفق السائحين القادمين من الصين.

وأكد حرص وزارة السياحة وهيئة التنشيط على فتح أسواق جديدة أمام المقصد السياحى المصرى، منوها عن أن الصين سوق واعد بالنسبة لمصر خاصة فى ظل النمو الاقتصادى المتنامى للصين وقوتها البشرية الهائلة، فضلا على أن السائح الصينى يمتاز بطول مدة إقامته بما يستدعى الاهتمام بهذا السوق الواعد.

من جانبه، قال مستشار وزير السياحة لجنوب شرق آسيا الدكتور ناصر عبدالعال، إن “وزارة السياحة لا تدخر جهدا فى سبيل استعادة الحركة السياحية الوافدة، وإن السوق الصينى يمثل سوقا واعدا لمصر، كما أن سياحة السفارى تجذب شريحة متميزة من السائحين”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى