الأخبار

نبيلة مكرم تخاطب وزارة الطيرن

16

قررت نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، مخاطبة وزارة الطيران المدنى لمنح تراخيص لشركات الطيران الدولية المتعاقدة مع مطار سوهاج الدولى للسماح لها بنقل وحمل جثامين المتوفين في الخارج ونقلهم إلى ذويهم عبر المطار.

جاء ذلك الاثنين خلال زيارة الوزيرة لمطار سوهاج الدولى ولقائها بمحافظ سوهاج ومدير المطار وإدارة الحجر الصحى لبحث إمكانية وصول جثامين المتوفين في الخارج من خلال المطار.

وقال محافظ سوهاج إن زيارة الوزيرة استغرقت ساعة واحدة وأن إدارة الحجر الصحى بالمطار أكدت للوزيرة أنها على أتم الاستعداد لاستلام جثث المتوفين بمجرد وصولها للمطار، وأن أفرادها مدربين على ذلك فيما أكدت إدارة المطار أن المشكلة تكمن في عدم حصول شركات الطيران المتعاقد معها المطار على تصاريح بحمل ونقل الجثامين من خلال المطار.

وأكد المحافظ إلى أن هناك 5 شركات طيران تعمل من خلال المطار وهى شركات طيران «ناس» على خطى جدة والرياض و«العربية» على خط الشارقة و«الخطوط الكويتية» و«الجزيرة» على الكويت و«إير كايرو» على خطوط الكويت والدوحة وعمان وجدة والرياض، لافتا إلى أن الوزيرة قررت مخاطبة وزارة الطيران لمنح هذة الشركات تصاريح لنقل الجثامين عبر المطار.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى