الأخبار

حصاد أشهر المواقف والعبارات فى 2014

89

 

 

قبل أن يودعنا عام 2014 بعد ساعات قليلة، نرصد أهم المواقف والعبارات على مستوى السياسة والفن والرياضة والإعلام، والتي حظيت بمتابعة آلاف بل ملايين المتابعين وأثارت تعليقاتهم:

“سيسى يس..مرسى نو”

جملة شهيرة على لسان المواطنة منى البحيرى، وجهتها عبر وسائل الإعلام للرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد فوز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى فى الاستحقاق الانتخابي، تؤكد فيها أن نساء مصر شاركن فى اختيار الرئيس المصري عن اقتناع ورفضهن للرئيس المعزول محمد مرسى وكانت رسالتها كالتالي: “ورسالة بقي لأوباما ويي أر إيجيبشيان وويمين شات أب يور ماوس أوباما سيسى يس سيسى يس مرسى نو”.

دومة للقاضي: “عندك فيس بوك”

أيضا من المواقف التي حظيت بمتابعة كبيرة عندما وجه الناشط أحمد دومة سؤالا للمستشار محمد ناجى شحاتة:” هل لديك حساب على فيس بوك..وهنا حرك القاضي دعوى إهانة القضاء ضد أحمد دومة وقضى بحبسه 3 سنوات وتغريمه 10 آلاف جنيه”.

“حركة لفظية خارجة للسبكى”

وفي مجال الفن قام المنتج السينمائي محمد السبكي، بتوجيه حركة لفظية خادشة للحياء أثناء حواره مع محمد رمزي منتج فيلم “الجزيرة 2″، عن أزمة أفلام عيد الأضحى، الأمر الذي اثار ردود أفعال نتيجة رد فعل السبكى  الخارج.

“5 أمواه”

اشتهرت عبارة “5 مواه” فى الشارع المصري، وعبر رسائل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد سماعها من الفنانة فيفي عبده فى فيديو لها قامت بنشره على حسابها الشخصي على موقع انستجرام أعلنت فيه أن”5 أمواه” هو عنوان برنامجها الجديد على قناة التحرير.

“انا شعري راح”

“أنا شعري راح”.. أول تعليق للإعلامي عمرو أديب بعد فوز الأهلي على الزمالك بضربات الترجيح فى المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد القاهرة؛ والحصول على لقب السوبر، قائلاً “الزمالك ما عملش حاجه وأنا متعود وكمية الذبحات والجلطات اللي بتحصلي أنا متعود عليها”.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى