الأخبار

وزير دفاع جنوب السودان: سد النهضة وصل لمراحل متقدمة.

Labourers work at the Grand Renaissance Dam in Guba Woreda, Benishangul Gumuz region March 16, 2014. The Horn of Africa country - plagued by frequent blackouts - plans to boost generating capacity from 2,000 MW to 10,000 MW within the next three to five years, much of it coming from the 6,000 MW Grand Renaissance Dam under construction on the Nile. Egypt fears the dam will reduce water flows vital for its 84 million people. Picture taken March 16, 2014. REUTERS/Tiksa Negeri (ETHIOPIA - Tags: ENERGY ENVIRONMENT POLITICS BUSINESS)

 

قال وزير الدفاع وشؤون قدامى المحاربين بدولة جنوب السودان الفريق كوال مانيانج جوك إنَّ إثيوبيا لها الحق في بناء سد النهضة والحصول على الكهرباء، مشدِّدًا على ضرورة ألا يؤثر السد على الحصة المائية سواءً لمصر أو السودان.

وأضاف، في تصريحاتٍ له، الأربعاء، أنَّ جنوب السودان تحرص على ألا يؤثر السد على حقوق مصر المائية، مشيرًا إلى أن سد النهضة وصل لمراحل متقدمة في البناء ولا يمكن إيقافه حاليًّا، لافتًا إلى أنَّ الحل هو الاتفاق، وهو ما كان يمكن أن يتم قبل بنائه، لكن المهم حاليًّا هو بناؤه بتقنية حديثة لتجنب آي آثار سلبية على السودان ومصر

 

 

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى