الأخبار

مأساة الانتظار الطويل أمام «المعدية»

187

 

 

زحام شديد على معدية السيارات، عشرات الشاحنات تتوقف على جانب الطريق المؤدى إلى المعدية انتظاراً للعبور إلى شمال سيناء بعد غلق كوبرى السلام منذ أكثر من 9 أشهر خوفاً من استهدافه فى تنفيذ عمليات إرهابية فى مجرى قناة السويس بمدينة القنطرة شرق.

تقوم إدارة تأمين المجرى الملاحى بالجيش الثانى الميدانى بإجراء عمليات التفتيش قبل الدخول إلى العبارة مباشرة.

20 كيلو متراً بين العريش وكمين الميدان

يقول سعيد البحر، سائق سيارة نقل من كفر الزيات: «عشان نعدى الناحية التانية بتنا هنا قدام المعدية 4 أيام قبل قفل الكوبرى كنا بنعدى فى 10 دقايق! مين هيتحمل الخساير بتاعتنا دى؟ ونطالب المسئولين وقوات الجيش بفتح الكوبرى لأن سرعة النقل مطلوبة والتأخر فيها يؤثر على عجلة الإنتاج زى ما الحكومة بتقول.

خلال الرحلة إلى مدينة العريش لم نتوقف للتفتيش إلا فى كمين الميدان الذى يسبق المدينة بنحو20 كيلو فقط، أما باقى الأكمنة الأخرى كانت تتفقد وجوهنا من بعيد ولم تسألنا عن هوياتنا أو بطاقاتنا الشخصية، مثل رحلة العودة التى يتم فيها الفحص والتفتيش جيداً وأكثر من مرة، مثل كمائن المعدية فى مدينة القنطرة شرق. وبسبب تأخر الركاب على المعدية يفضل الكثير منهم ركوب سيارات الأجرة حتى القنطرة واستقلال المعدية بشكل فردى إلى الجانب الآخر فى القنطرة غرب والركوب إلى القاهرة أو الإسماعيلية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى