الأخبار

رائعة الكاتب الروسي ليونيد أندرييف عرضها طلاب المنصورة

47

قدم طلاب كلية الآداب جامعة المنصورة العمل المسرحي “فينوس (هو الذي يصفع)” ضمن منافسات التصفيات النهائية في مجال العروض المسرحية لمسابقة “إبداع4” جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والاكاديميات، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة للعام الرابع في المجالات الفنية والثقافية المختلفة.

ضمت لجنة التحكيم في مجال العروض المسرحية الاستاذ الدكتور أيمن الشيوي، استاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، الدكتور سيد خطاب، استاذ الدراما والنقد بأكاديمية الفنون ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والفنانة وفاء الحكيم.
أوضح “الشيوي” أن كل عناصر العرض المسرحي متوفرة في العمل الفني الذي قدمه طلاب جامعة المنصورة، مشيداً بمخرج العرض، والذي تعامل مع النص ببساطة وتعمق انساني.

وفي كلمتها، اكدت وفاء الحكيم عضو لجنة التحكيم أن العرض مليء بالأحاسيس والمشاعر، مشيدةً ببطل العرض والذي يمتلك مرونة كبيرة في الحركة علي خشبة المسرح، مبينةً أن العرض حقق هدفه في إيصال رسالته للجمهور.

وناشدت الحكيم مخرج العرض “خالد عبد السلام” ضرورة الاهتمام بالأدوار الصغيرة للممثلين داخل العمل، وكذا الاهتمام بالتدريب الجيد على الاستعراض.

اشاد الدكتور سيد خطاب في ختام تقييم لجنة التحكيم للعمل المسرحي لجامعة المنصورة بحماس الممثلين طوال فترات العرض، والديكور، واللغة العربية المنضبطة إلى حد كبير من أبطال العرض، والذي يؤكد على أن هناك فريق عمل متكامل.

جاء عرض فينوس “هو الذي يصفع” لـ كلية الآداب جامعة المنصورة من تأليف ليونيد أندرييف، ترجمة سعد زغلول نصار، وإخراج خالد عبد السلام، والممثلون حسب الظهور آية علي، لبني السكري، سمر عبد الغني، محمد مجدي، أكرم محمود، نورهان فوزي، محمد جمال، هدير الكرداوي، جوده رياض، حسام عامر، محمد رفعت، نور جلال، نور محمد، محمد عادل، ومحمد مصطفي، لاعبين السيرك (هديل علي، احمد رشاد، دينا عبد الجواد، سارة عبد العظيم، محمد أبو الوفا، ونورهان عطية).

الجمهوريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى