الأخبار

قلاش يستنكر تصريحات محلب:

 

63

قال يحيي قلاش نقيب الصحفيين، إن النقابة اعترضت على بعض مواد خاصة بقانون مكافحة الإرهاب لها علاقة بالإعلام بشكل مباشر، وليس لها علاقة بمكافحة الإرهاب، مستنكرًا تصريح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الذي قال فيه إن “قانون الإرهاب ما تكلمش عن الصحافة”.

وأكد قلاش، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أن الصحفيين لا يفتعلون معركة وأن هناك من يفتعل معركة بالخلط بين الإعلام والإرهاب، حيث أن الصحافة والإعلام أحد أسلحة مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى إنه لو استطاع رئيس مجلس الوزراء إقناع الصحفيين بأن المواد المعترض عليها من قبل النقابة لا علاقة لها بالصحفيين “فنحن على استعداد للتصديق والاقتناع”.

وأعرب قلاش، عن دهشته من تصريحات محلب، وتوقيتها قائلًا “إن الزملاء المحررين العسكرين على دراية كاملة بكافة التشريعات والضوابط الخاصة بالنشر”، موضحًا أن المواد المعترض عليها تمثل إرهاب للإعلام بشكل واضح، وفي غير مكانة، ولا تخدم الإعلام والصحافة..

وتابع نقيب الصحفيين، “أن كان رئيس الوزراء يدعو للاصطفاف.. فنقابة الصحفيين تدعو إلى الاصطفاف خلف الإعلام لمواجهة الإرهاب”.

يذكر أن محلب، قال خلال حواره على إذاعة “راديو مصر”، اليوم، إن قانون الإرهاب لم يذكر الصحافة، وإنما الأخبار المغلوطة عن القوات المسلحة والجميع عليه الاصطفاف”.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى