الأخبار

استمرار هبوط أسعار النفط دفع بمؤشرات بورصة الكويت

 

225

قال تقرير شركة «بيان» للاستثمار إن سوق الأوراق المالية الكويتي، أغلق على تراجع مؤشراته في تعاملات أول أسابيع 2015، حيث استمرت أزمة انخفاض أسعار النفط في الانعكاس سلبا على نفسيات المتداولين في السوق، وشهد عمليات بيع عشوائية طالت الكثير من الأسهم المدرجة في السوق، سواء القيادية منها أو الصغيرة، بالإضافة إلى المضاربات السريعة التي كانت حاضرة أيضا خلال بعض الجلسات.

وأضاف أن هذه الوتيرة أثرت بالسلب على أداء مؤشرات السوق الثلاثة، التي أنهت تعاملات الأسبوع في المنطقة الحمراء، كما شهد السوق تراجع نشاط التداول فيه، مقارنة مع تعاملات الأسبوع الأخير من عام 2014.

وأرجع التقرير هذه التراجعات إلى حالة القلق والحذر التي تنتاب العديد من المستثمرين هذه الفترة، نتيجة استمرار أزمة انخفاض أسعار النفط الحالية، وتأثيراتها المتوقعة على الاقتصادات الخليجية بشكل عام، والاقتصاد الوطني بشكل خاص.

وقال إن السوق يشهد حالة عامة من الترقب انتظارا لإعلان الشركات المدرجة عن نتائجها المالية لعام 2014، وهو ما أدى إلى عزوف بعض المستثمرين عن التعامل في السوق، لحين الإفصاح عن هذه النتائج مما ساهم في انخفاض السيولة المتدفقة إلى السوق خلال الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن السوق الكويتية خسرت من القيمة الرأسمالية، ما نسبته 1.2%، بعد أن وصلت إلى 27.6مليار دينار بنهاية الأسبوع السابق، مقارنة بنحو 27.9 مليار دينار في الأسبوع الأخير من العام الماضي.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى