اخبار عالمية

كلينتون تتقدم على ترامب بفارق 1%

 

قبل أسبوع كامل من بدء الانتخابات الأمريكية، أجرت قناة “أيه – بى – إس” الأمريكية استطلاعا للرأى أظهر تقدم المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون بنسبة 1% على المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

وأضافت القناة فى تعليقها على الاستطلاع أنه على الرغم من فضيحة الإيميلات الخاصة بـ”كلينتون” إلا أن ذلك لم يمنعها من التقدم ولو بفارق بسيط على” ترامب” الذى كان يتصدر استطلاعات الرأى الخاصة بالقناة منذ مايو الماضى، وكان الفارق يصل لـ 3 %.

وكانت صحيفة “الإندبندنت”،قد ذكرت إن استطلاعًا للرأى أجرى فى ولاية فلوريدا كشف أن 40% من أنصار المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يرون أن منافسته هيلارى كلينتون “شيطان حقيقى”، بينما يرى 84% أنه يجب سجنها.

وبحسب الاستطلاع الذى قامت به مؤسسة “استطلاعات السياسة العامة” الأمريكية فى منتصف الشهر الجارى، فإن 75% منهم يؤمنون بأن ترامب يحترم النساء، ويرى 49% فقط منهم أنه نموذج جيد للأطفال، بينما يرى 35% أن كلينتون مسئولة عن “طيش زوجها الجنسى”.

وتعتبر فلوريدا ولاية هامة فى الانتخابات الأمريكية بما أنها ولاية متأرجحة، وكان الرئيس باراك أوباما قد فاز فيها بنسبة 0.9% فقط عام 2012، أما ترامب فيتقدم فيها على كلينتون بـ4 نقاط بحسب استطلاع لصحيفة نيويورك تايمز.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى