الأخبار

إعادة 2 مليون جنيه من مستحقات أسر21 مصريا

72

أعلن الدكتور جمال سرور وزير القوى العاملة والهجرة عن نجاح وزارته في إعادة 2 مليون و200 ألف جنيه من المستحقات المالية الخاصة بأسر 21 مصري من الذين توفوا أثناء عملهم خارج البلاد.

جاءت تصريحات الوزير خلال افتتاحه يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة لمركز التدريب المهنى بمدينة حوش عيسى والمقام على مساحة 2000 متر مربع بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه.

وتفقد الوزير الأقسام والورش الفنية بالمركز والتى تشمل النجارة والمشغولات الحديدية والسجاد اليدوى وصيانة أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

وكان وزير القوى قد أعلن فى مؤتمر صحفى عقده خلال الزيارة عن وجود خطة متكاملة لإنشاء مراكز للتدريب داخل المصانع لأول مرة، مضيفا أنه سيتم إنشاء هذه المراكز بتمويل من الوزارة وذلك لاتاحة فرص جديدة للعمل و التغلب على ندرة العمالة الفنية المدربه.

وأكد الوزير على المتابعة المكثفة لمواجهة ظاهرة عمالة الأطفال داخل المنشآت الصناعية، من خلال الحملات التفتيشية على تلك المنشآت وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها للنيابة العامة.

وأكد وزير القوى العاملة على  استقرار أوضاع العاملين المصرين فى الخارج واللذين يبلغ عددهم أكثر من 8 مليون شخص، مشيرا إلى متابعة المكاتب العمالية بالسفارات المصرية بالخارج لأى مشاكل تخص العمال المصريين والعمل على حلها.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى