الأخبار

أمريكا تنشر أربع طائرات شبح في شبه الجزيرة الكورية

66

أعلن مسئولون في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة سترسل أربع طائرات مقاتلة شبح من طراز “إف-22” إلى كوريا الجنوبية في استعراض آخر للقوة ضد التهديدات النووية التي تمثلها كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية – في نشرتها باللغة الإنجليزية – عن مسئول دفاعي، طلب عدم الكشف عن هويته، قوله: “الجيش الأمريكي يخطط لنشر أربع طائرات من طراز (إف-22) – التي تعد سلاحا استراتيجيا رئيسيا للولايات المتحدة- في شبه الجزيرة الكورية غدا الأربعاء”.

وذكرت (يونهاب) أن نشر الطائرات يبدو مؤقتا، ويرمي إلى تعزيز الضغط على كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن الموقع الأساسي للطائرات الحربية والمدة التي ستنشر فيها في كوريا لم يتم تأكيدهما بعد.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد أرسلت قاذفة استراتيجية من طراز “بي-52” في كوريا الجنوبية بعد فترة وجيزة من إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية رابعة الشهر الماضي، كما وصلت الغواصة الهجومية “يو.إس.إس نورث كارولاينا” إلى كوريا الجنوبية أخيرا لتدريب مشترك.

ومن المقرر أن تصل حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية “يو.إس.إس جون سي. ستينيس” للمشاركة في المناورات الدفاعية السنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والمقرر إجراؤها في شهر مارس المقبل.

وقال مسؤول دفاعي آخر: “بنشر الأسلحة الاستراتيجية ترسل الولايات المتحدة رسالة تحذير قوية لكوريا الشمالية، وتظهر التزامها بالدفاع عن كوريا الجنوبية”.

وقالت وزارة الدفاع إنها ستنشر بطارية صواريخ “ثاد” الأمريكية في أفضل موقع ممكن من الناحية الفنية العسكرية، مشيرة إلى أن الحليفين – في إشارة إلى سول وواشنطن – يتشاوران الآن بشأن هذا الأمر، برغم التحفظ الشديد من قبل الصين وروسيا.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى