الأخبار

الرئيس الأوكراني يقترح استقالة رئيس الوزراء

Ukraine's General Prosecutor Viktor Shokin speaks during a news conference in Kiev, Ukraine, in this November 2, 2015 file photo. Ukrainian President Petro Poroshenko called for Shokin to resign and said: "The same parameters should be applied to the government also ... society has clearly decided that there have been more mistakes than achievements, and denied ministers its trust." REUTERS/Valentyn Ogirenko/Files

أشار الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في بيان اليوم (الثلثاء)، إلى ضرورة استقالة رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك بعدما فقدت حكومته تأييد الائتلاف الحاكم، لكنه قال إنه لا يتعين إجراء انتخابات مبكرة.

وسيصوت البرلمان اليوم على تقرير يستعرض أداء الحكومة في العام 2015 وبرنامجها لهذا العام على رغم أن الإطار الزمني لم يتضح بعد.

وإذا خسرت الحكومة التصويت فسيحتاج المشرعون 150 توقيعاً في البرلمان لإجراء اقتراع على الثقة، وهو ما قد يؤدي إلى انتخابات عامة إذا لم يستطع الائتلاف الاتفاق على حكومة جديدة.

ودعا بوروشينكو المدعي العام فيكتور شوكين إلى الاستقالة، وقال: “يجب تطبيق نفس المعايير على الحكومة أيضاً. المجتمع قرر بوضوح أن الأخطاء أكثر من الإنجازات وحرم الوزراء من ثقته”.

الحياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى