الأخبار

“لو كنت وزير خارجية كنت أشعرت العالم بمصر”

169

كتب عبد الوهاب الجندى

قال الكاتب والمفكر السياسى، مصطفى الفقى، إن دولة قطر تبنت أفكار جماعة الإخوان المسلمين لتوهمهم أن مشروعات الجماعة تخدم دولتهم، مؤكداً أن الأسرة الحاكمة فى قطر لديها صلة وروابط تاريخية بجماعة الإخوان.

وناشد الفقى خلال حواره للإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، مؤسسات الدولة بإصدار بيان حول سحب بعض دول الخليج لسفرائها من الدوحة، وكذلك ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة وواضحة تجاه قطر بسبب مواقفها المُعادية للقاهرة وتبنيها للإرهاب.

وأشار الكاتب والمفكر السياسى إلى أن نبيل فهمى وزير الخارجية دبلوماسى كبير ولكن مدرسته أقرب إلى الهدوء وهو يعلم ما لا أحد يعلمه عن العلاقات الخارجية المصرية، قائلاً: “لو كنت وزيرا للخارجية لكنت أشعرت العالم بمصر وبتاريخها وثقافتها”.

وشدد “الفقى” على أنه من الضرورى أن تلجأ مصر إلى الاتفاقيات المبرمة بينها وبين إسرائيل لمنعها من دعم وتمويل سد النهضة الإثيوبى، لافتا إلى أن سبب إنشاء السد سياسى و”كيدى” تجاه مصر على حد قوله.

وتابع المفكر السياسى قائلاً: إن أكثر ما كان يقلقنى من تولى الإخوان للحكم فى مصر هو تسريب معلومات أمنية عن الأمن القومى لمصر للتنظيم الدولى لهم وهذا ما حدث، ومشكلتهم كانت عدم الشعور بالوطن، واتفاق حماس مع إسرائيل برعاية الإخوان “كارثة” تاريخية كبيرة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى