الأخبار

بعد دعوى غلق “الوطن”.. الجماعة الإسلامية تطالب بالتحقيق مع رئيس تحرير الأهرام: “أهان القرضاوي وشتان بينه وبين البرادعي”

120

ندد خالد الشريف المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية, بمقالة عبد الناصر سلامة، رئيس تحرير صحيفة الأهرام، التي قال أنها جاءت “ضد الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”.
وقال خالد الشريف إن رئيس تحرير الأهرام “أساء الأدب مع العلامة القرضاوى إحدى القامات العلمية في العالم الإسلامي الذين قال الله فيهم (الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله), فضلا عن أن المقالة سب وقذف صريح يعاقب عليه القانون إضافة لمخالفة الكاتب لأخلاق المهنة الصحفية”.
واعتبر الشريف في بيان رسمي له عصر اليوم, ما جاء في مقال رئيس تحرير الأهرام اليومية – الذي عينه مجلس الشورى ذو الأغلبية الإخوانية – أنه “لا يمت لمهنة الصحافة بصلة، ولا علاقة له بحرية الرأي”.
وطالب المتحدث باسم الجماعة الإسلامية, بالتحقيق الفوري مع رئيس تحرير الأهرام “الذي خالف ميثاق المهنة وأهان أحد علماء الأمة والأزهر”, مطالبا في الوقت نفسه نقابة الصحفيين ومجلس الشورى باتخاذ قرارات رادعة “ضد من يسئ لعلماء الإسلام”.
وأضاف الشريف: “شتان بين القرضاوى والبرادعي.. فالشيخ القرضاوى يساند ثورات الشعوب العربية ضد الاستبداد والظلم ومنها الثورة السورية داعيا لإسقاط النظام السوري أما البرادعي فيسعى لإسقاط الدستور ورئيس ديمقراطي منتخب”.
وكان سلامة نشر مقالا تحت عنوان “آن للبرادعي والقرضاوي أن يخرسا” اتهم فيه الشيخ القرضاوى بالقفز على المشهد السياسي وأنه أحد الزعامات الواهية التي أكل عليها الدهر وشرب، ويعاني الزهايمر والخرَف والهلوسة! وأنه يعمل لحساب عواصم وأجهزة خارجية, تعبث بأمن الوطن ومقدرات المواطن “.

البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى