الأخبار

“شرطي الدرب الأحمر” أطلق النار بعد تجمع أنصار السائق حوله

16

أعلنت وزارة الداخلية عودة الهدوء بمحيط مديرية أمن القاهرة، عقب تجمهر أهالي منطقة الدرب الأحمر في أعقاب مقتل سائق على يد أمين شرطة.

 

وقالت “الداخلية”، في بيانٍ لها، إنَّه تمَّ إطلاع المجتمعين على كافة الإجراءات القانونية التي اتخذت في واقعة مقتل السائق.

 

وأضاف البيان: “الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقَّت بلاغًا بوقوع مشاجرة ومتوفى بمنطقة باب الخلق دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر بين رقيب شرطة من قوة شرطة النقل والمواصلات والمواطن محمد علي سيد إسماعيل بسبب خلاف على قيمة تحميل بضاعة على سيارة الثاني، وأنصار الثاني تجمعوا على إثر المشاجرة، ما دعا رقيب الشرطة إلى إطلاق عيار ناري من السلاح عهدته أصاب الطرف الثاني وتوفي متأثرًا بإصابته”.

 

وأوضحت الوزارة أنَّ أنصار المجني عليه تعدوا على رقيب الشرطة المذكور بالضرب بعد مقتل الطرف الثاني، أسفر عن إصابته بعدة كسور وجروح في أجزاء متفرقة من الجسم ونزيف داخلي، وتمَّ نقله إلى المستشفى والتحفظ عليه وإخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة.

 

وأشارت “الداخلية” إلى أنَّه على إثر ذلك تجمع عدد من الأهالى بمحيط مديرية أمن القاهرة وتمَّ استدعاء أهلية المتوفى وإطلاعهم على كافة الإجراءات التي اتُخذت قبِل المتهم والتحفظ عليه، حيث انصرف المواطنون المتجمعون عقب ذلك.​

 

وأصدرت مديرية أمن القاهرة، مساء الخميس، بيانًا، عقب واقعة مقتل سائق بمنطقة الدرب الأحمر، حيث قال البيان، الصادر في ساعةٍ متأخرةٍ من مساء أمس الخميس: “أثناء قيام أمين شرطة من قوة النقل والمواصلات بصحبة أحد معارفه بشراء بضائع من المنطقة بمحيط المديرية، وخلال تحميل البضائع بسيارة يقودها محمد عادل إسماعيل، حدثت مشادة كلامية بينهم، قام على إثرها أمين الشرطة، بإخراج سلاحه لفض الاشتباك، إلا أنَّ طلقة خرجت منه نتج عنها مقتل السائق”.

 

ونفى البيان ما تردَّد عن مقتل أمين الشرطة عقب احتجاجات الأهالي، قائلاً: “عقب مقتل السائق تجمع الأهالى للنيل من المتهم، إلا أنَّه تمكن من الإفلات منهم وأصيب من كان بصحبته بإصابات بالغة، وتمَّ توجيه عدة حملات أمنية لضبط أمين الشرطة المتهم عقب هروبه”.

 

إلى ذلك، دفعت السلطات الأمنية بتعزيزات من تشكيلات الأمن المركزي والعمليات الخاصة بمحيط مقر مديرية أمن القاهرة عقب تجمع العشرات من أهالي السائق المقتول.
وأعلن مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة التحفظ على رقيب الشرطة “مصطفى. م”، المتورط في قتل سائق بمنطقة الدرب الأحمر مساء الخميس.

وقال المصدر، في تصريحاتٍ له، إنَّه تبيَّن أنَّ “مصطفى” هو الذي تمَّ التحفظ عليه من قبل وفي حالة خطرة عقب المشاجرة، حيث تمَّ نقله للمستشفى، وهو من قوة النقل والمواصلات.
وأضاف المصدر أنَّه تبيَّن إصابته بنزيف داخلي واشتباه ما بعد الارتجاج وجروح عميقة وكسور بجميع أجزاء جسده ولا يمكن استجوابه بسبب اعتداء الأهالي عليه بعد الواقعة، لافتًا إلى أنَّه تمَّ تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.
وأوضح المصدر أنَّه تمَّ فرض كردون أمني حول مبنى مديرية أمن القاهرة عقب تجمُّع الأهالي بالقرب من المنطقة، فيما تمَّ قطع الكهرباء عن المنطقة ومنع مرور أي مواطن في الشوارع الجانبية.

مصر العربيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى