الأخبار

فتح تحقيق في إيطاليا بحق نجل أردوغان

11

فتح القضاء الإيطالي، تحقيقا بحق نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للاشتباه بإخراجه مبالغ كبيرة من تركيا، وفق ما أفاد مصدر قضائي الخميس.

وفتحت نيابة بولونيا في وسط شمال البلاد، التحقيق بحق بلال أكبر أبناء أردوغان، إثر شكوى تقدم بها رجل الأعمال التركي مراد هكان أوزان المعارض في المنفى.

وقال أوزان، إن بلال هرب إلى ايطاليا ومعه مبالغ كبيرة من المال وفريقا من الحراس الشخصيين المسلحين الذين لم يسمح لهم بدخول إيطاليا، لكنهم عادوا لاحقا بجوازات سفر دبلوماسية، وفق الصحافة الإيطالية.

وبلال، الذي وصل خلال الصيف الماضي إلى بولونيا، هو أحد المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد كبيرة تم الكشف عنها في ديسمبر 2013.

وسافر بعد الانتخابات التركية في يونيو بعد أن خسر حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ بزعامة والده الأغلبية المطلقة في البرلمان. لكن الحزب استعاد الأغلبية المطلقة بعد انتخابات مبكرة في نوفمبر.

في تلك الفترة، أفاد حساب باسم «فؤاد عوني، صوت تركيا» على تويتر أن بلال أردوغان سافر إلى إيطاليا في 27 سبتمبر، ومعه مبالغ كبيرة لإدارة أموال العائلة من هناك.

في شتاء 2013-2014، شهدت حكومة أردوغان عندما كان رئيسا للوزراء فضيحة فساد كبيرة اتهم فيها وزراء، كما اتهم بلال بالرشوة وإساءة استخدام النفوذ. لكن كل التحقيقات التي فتحت في تركيا تم حفظها.

وينفي بلال أردوغان أنه هرب من بلاده، ويقول إنه وصل إلى إيطاليا لإنهاء دراسة الدكتوراه في الجامعة التي نال منها إجازته في 2007.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى