الأخبار

صراع الهندوس والمسلمين في الهند

Activists of Hindu nationalist Shiv Sena party, in saffron scarves, disrupt a gathering of Muslims protesting against the 1992 destruction of the 16th-century Babri Mosque by Hindu extremists on its anniversary, in New Delhi, India, Thursday, Dec. 6, 2007. (AP Photo/Saurabh Das)

يجوبون الشوارع كل ليلة بحثا عن مهربي البقر، ويقول كويال إن ما يقومون به خطر، مشيرا إلى تعرض عدد من أصدقائه لإطلاق النار عدة مرات، وأضاف أنهم يضحون بأنفسهم في سبيل إنقاذ البقر المقدس لديهم.

مجموعة من الحراس الهندوس نذروا بإيقاف ذبح الماشية الذي يعتبر غير قانوني في إحدى عشر محافظة بالهند، بينما تحد ثمان محافظات أخرى من ذبح البقر.

يقول كويال إنهم عثروا على هذه البقرة بداخل شاحنة متوجهة إلى مسلخ ما، وكان على متنها 20 بقرة أيضاً.

هذه الماشية تعتبر قضية صراع بين الهندوس ومعتنقي الديانات الأخرى، وغالباً مع المسلمين، فبالنسبة للهندوس، البقر يعتبر مقدساً غير أنه مصدر غذاء للمسلمين.

الصراعات تخرج أحيانا عن السيطرة لدرجة أنها حولت بلدة مثل أليغاره التي عاش فيها المسلمون والهندوس سويا لقرون إلى برميل بارود ملتهب.

ففي مدن كبيرة بالبلاد خرجت مظاهرات بعدما قتل 4 مسلمون في 4 هجمات منفصلة، جميعها على علاقة بلحم البقر.

وطالما أن الحراس لا يؤذون الناس فإن ما يقومون به قانوني بحسب ما تقول الشرطة، التي تنضم إلى الحراس أحياناً، إذ أن عقوبة الذبح غير القانوني هي الغرامة وفي بعض الأحيان السجن، لكن كويال يقول إن الشرطة لا تقوم بما يكفي لحماية البقر من الذبح.

ويقول كويال إن رجاله يبلغون السلطات متى ما رأوا أمرا غير شرعي لكنهم مستعدون للقيام بالإجراءات اللازمة بأنفسهم لأن الأولوية دائما بالنسبة لهم هي البقر.

CNN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى