الأخبار

اختيار مصر لإقامة برنامج السلامة المهنية

 

 

48

 

 

 

ينظم الاتحاد الدولى للصحفيين بالتعاون مع نقابة الصحفيين دورة تدريبية لمدربي السلامة المهنية، يشارك فيها تسع مدربين من مصر وموريتانيا والعراق واليمن وسوريا والسودان.

وصرح جمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، بأن الدورة تبدأ يوم الاثنين 28سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 12أكتوبر المقبل، بمقر نقابة الصحفيين. ويحاضر فيها المدرب العالمى البريطاني “ديفيد بيفن”، وتهدف إلى تخريج مدربين على مستوى عالٍ من الكفاءة يتم الاستعانة بهم لتدريب الصحفيين على السلامة المهنية في مختلف البلدان العربية والشرق الأوسط.

وأضاف عبدالرحيم أن النقابة استعدت لاستضافة الدورة، وإقامة حفل استقبال للضيوف مساء يوم الافتتاح، يشارك فيه يحيي قلاش نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، وحاتم زكريا أمين عام اتحاد الصحفيين العرب، ومنير زعرور المنسق الإقليمي للاتحاد الدولي للصحفيين في الشرق الأوسط والدول العربية، و ديفيد بيفن المدرب العالمي، والمشاركين من مختلف النقابات الصحفية العربية، والمنظمين من الاتحاد، والعديد من الصحفيين، والشخصيات المعنية بمجال السلامة المهنية.

يشارك في الدورة تسع مدربين هم: عمرو نبيل، وشيرين عبدالعظيم، ونهى لملوم من مصر، وأحمد بداه وعبدالقادر معزو من موريتانيا، وعبود عبد الرحيم الخليفة من السودان، وحمزة الحليجي من العراق، وعبدالله المكسور من سوريا، وسامية عبد الرحمن سيف من اليمن.

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين اختار مصر لتكون مقر اقامة الدورة التكميلية لبرنامج تدريب مدربي السلامة المهنية في العالم العربي والشرق الأوسط، بعد أن عقدت الدورة الأولى بـ “الدار البيضاء”عام 2011.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى