الأخبار

ارتفاع حصيلة قتلى إعصار الهند إلى 20 شخصا

 

 

 

 

نيودلهى (د ب أ)

ارتفعت حصيلة القتلى بسبب إعصار ضرب جنوب الهند إلى 20 شخصا اليوم الجمعة، بينما بدأ الناس فى العودة إلى منازلهم بعدما هدأ الإعصار.

ووصل الإعصار “نيلام” الذى كان مصحوبا برياح بلغت سرعتها مئة كيلومتر فى الساعة إلى اليابسة أمس الأول الأربعاء فى منطقة ماهاباليبورام بولاية تاميل نادو.

وجرى إخلاء نحو 13 ألف شخص من المناطق المنخفضة فى تاميل نادو وولاية أندرا براديش المجاورة.

وقال رئيس إدارة الكوارث فى تاميل نادو جاتيندرا ناث سواين إنه وردت أنباء عن مقتل خمسة أشخاص آخرين فى حوادث متعلقة بالأمطار بالولاية منذ أمس الخميس.

وعلى صعيد آخر ذكرت قناة “إن. دى. تى. فى” أن جثث ثلاثة من البحارة المفقودين الخمسة من ناقلة نفط جنحت قبالة شيناى عثر عليها قبالة الشاطئ، وبلغت حصيلة القتلى أمس الخميس 12 شخصا.

وأضاف سواين أن آثار الإعصار لم تكن بالخطورة التى كانت متوقعة. ونفى تقارير بشأن تشريد 150 ألف شخص قائلا: إن العدد سيكون فى الغالب أكثر من بضعة مئات.

وتابع أن “الإعصار أطاح بخمسة آلاف عمود كهربائى وألحق أضرارا بـ250 محولا مما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى فى بعض المناطق. ونقوم أيضا بتقييم الخسائر الزراعية، حيث دمرت مناطق مزروعة بالأرز”.

وأضاف أن “الوضع طبيعى الآن، حيث إن معظم الأشخاص من المناطق الساحلية يعودون إلى منازلهم وفتحت المدارس والجامعات أبوابها اليوم”.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية فى نشرتها الأخيرة بشأن الإعصار إن الإعصار ضعفت قوته فى “منطقة ضغط منخفض” مما سيؤدى إلى سقوط أمطار فى ولايتى أندرا براديش والولايات المجاورة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى