الأخبار

برنامج ناسا الفضائي يتطلب إتقان اللغة الروسية

62

اللغة الروسية ستصبح إلزامية في برنامج التدريب الفضائي التابع لوكالة ناسا، طبقا لما أعلنته وكالة الفضاء الأمريكية على موقعها على الانترنت يوم السبت.

واشارت الوكالة إلى أن جميع الرواد المستقبليين الذين يرغبون في السفر إلى الفضاء يجب عليهم أن يتعلموا اللغة الروسية.

وقالت ناسا إن أكثر من 18.300 ألف شخص تقدموا بطلبات للانضمام إلى برنامج رائد الفضاء 2017 التابع لوكالة ناسا، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد الطلبات التي وردت في عام 2012 لفئة رواد الفضاء، ويفوق بكثير الرقم القياسي السابق البالغ 8000 في عام 1978.

وقال مدير ناسا “تشارلز بولدن”، وهو قائد مكوك فضاء سابق، في بيان: “ليس من المستغرب بالنسبة لي على الإطلاق أن الكثير من الأمريكيين من خلفيات متنوعة يريدون المساهمة شخصيا لينيرون الدرب في رحلتنا إلى المريخ”.

صورة أرشيفية لرواد ناسا على متن محطة الفضاء الدولية

صورة أرشيفية لرواد ناسا على متن محطة الفضاء الدولية

وأضاف بولدن إنه بعد التسجيل في مركز جونسون للفضاء في هيوستن، سيخضع المرشحون الناجحون وعددهم 14 نحو عامين إلى برنامج تدريب أولي على أنظمة المركبات الفضائية، ومهارات عمليات السير في الفضاء المكشوف والعمل الجماعي، علاوة على اتقان مهارة التحدث باللغة الروسية، والمهارات اللازمة أخرى.

هذا وقد أغلق باب تقديم الطلبات الخميس الماضي 18 فبراير/شباط، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال العام المقبل، مع إعطاء الأفضلية للطيارين المحترفين والمهندسين والعلماء والأطباء.

RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى