الأخبار

توقيع عقد تشغيل 350 أتوبيس جديد

19

توقع الهيئة العامة للطرق والكبارى عقداً لتشغيل 350 أتوبيساًجديداً للربط بين المحافظات اليوم الأربعاء.

قال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة، إن الهيئة انتهت من حسم المناقصة الأولى لتشغيل أتوبيسات تشرف عليها الهيئة تعمل بين المحافظات.

وأوضح أن 6 شركات مصرية فازت بالمرحلة الأولى، منها شركة «جو باص» وشركة «الحصان الذهبى».

أضاف «ترك»، أن تكلفة المشروع تتجاوز مليار جنيه، مبيناً أن تكلفة الأتوبيس الواحد تقدر بثلاثة ملايين جنيه.

وكانت الهيئة قد قامت بطرح مناقصة على الشركات المتخصصة فى هذا المجال لضخ استثمارات جديدة فى نقل الركاب لتغطية خطوط شبكة الطرق ومضاعفة خطوط نقل الركاب بين المحافظات، ومنها «الوادى الجديد – أسوان – قنا – الغردقة – الإسكندرية – شرم الشيخ»، وذلك كمرحلة أولى بإجمالى 350 أتوبيساً جميعها طرازات حديثة ومزودة بدورات مياه ومكيفة سعة 50 راكباً لكل أتوبيس.

وكشف «ترك» عن مخطط الهيئة للعام المالى 2016- 2017 والتى تقدر ميزانيتها بـ20 مليار جنيه.

أوضح أن الخطة تتضمن 4.7 مليار جنيه لأعمال الصيانة العاجلة للطرق والكبارى، و2.6 مليار جنيه لاستكمال المشروعات القائمة، علاوة على تخصيص 2.5 مليار جنيه لأعمال صيانة للطرق والكبارى، وتخصيص 4.5 مليار جنيه للمشروعات العاجلة التى طلبها نواب مجلس الشعب والمحافظون.

وقال «ترك»، إن المرحلة الثانية للقومية للطرق تم إسنادها بالكامل للقوات المسلحة، لافتاً إلى أن الهيئة ستنتهى من تنفيذ محور برج العرب، وربط الساحل الشمالى بمطار برج العرب وربط طريق الإسكندرية بطريق برج العرب خلال يونيو المقبل، علاوة على رفع كفاءة محور التعمير بتكلفة مليار جنيه وربطه بطريق برج العرب.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى