الأخبار

أرباح شركات الأسمنت تفوق تجارة المخدرات

 

106

قال محمود مخيمر، رئيس شعبة وكلاء ومتعهدى الأسمنت، بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن أرباح شركات الأسمنت سنويًا تفوق أرباح تجارة المخدرات، لعدم وجود رقابة من الدولة عليها.

وأضاف “مخيمر”، فى تصريحات صحفية، أن شركات الأسمنت تضع أسعارًا تفوق السعر الحقيقى، بالمقارنة بشركات الأسمنت التابعة للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن سعر الطن يصل إلى 715 جنيهًا، يضاف عليه مصاريف النقل التى كانت قبل زيادة الأسعار البنزين والسولار، حيث يصل إلى 725 جنيها.

وأوضح رئيس شعبة وكلاء ومتعهدى الأسمنت، أن الشركات التابعة للقوات المسلحة تبيع بأسعار أقل من الشركات الأخرى، وتصل إلى 480 جنيها للطن، مؤكدا أن هناك شركتين للأسمنت تتحملان تكلفة الطاقة كاملة، بدون دعم من الحكومة وسوف يبيعون الطن بـ350 جنيها.

وطالب بضرورة تدخل الحكومة، لمعرفة تكلفة حساب الطن الأسمنت والحديد، مدى تحققه الشركات من أرباح فى السنة، حتى تتمكن من سداد العجز الدولة من الأرباح التى تعود منها.

وفى سياق متصل، طالب “مخيمر” بإرسال خطاب رسمى إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بشأن تشكيل لجنة من الحكومة للتدخل فى تكلفة حساب الأسمنت فى مصر، وإصدار قرار وزارى لوجود شرعية قانونية للوكلاء والتجار.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى