الأخبار

مصادر: الرئاسة تعلن خلال ساعات أسماء المعينين بالشورى

 

انتهت جلسة الحوار الوطنى المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية، وناقشت عددا من القضايا أبرزها تعيينات مجلس الشورى وسيناريوهات ما بعد نتائج الاستفتاء على الدستور.

وكشفت مصادر حضرت الاجتماع، أن الرئاسة ستصدر خلال ساعات قراراً بأسماء المعينين بمجلس الشورى وسط ضغوط بأن تتضمن التعيينات ممثلين عن الإخوان والسلفيين بالمخالفة للاتفاق بعدم تضمنها ممثلين عن التيار الإسلامى.

وقالت مصادر، إن من بين الأسماء الدكتور ثروت بدوى وداود الباز ومنصف نجيب سليمان وإدوارد غالب.

وقال محمد محيى الدين، وكيل حزب غد الثورة، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إن الحضور أقروا خلال الاجتماع أن مجلس الشورى لن يصدر أى قوانين ذات أهمية وطنية إلا بعد التواصل مع القوى السياسية.

وأضاف محيى الدين، أن الحضور أبدوا احترامهم لكافة قيادات أحزاب جبهة الإنقاذ الذين لم يشاركوا فى الحوار، وأنه بعد الإعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء فإذا جاء التصويت بـ”لا” فسيكون على الجميع عبء وضع مشروع قانون لانتخاب جمعية تأسيسية جديدة وفى حال الموافقة سيكون على الشورى وضع قانون انتخابات مجلسى النواب والشورى.

وبحسب محيى الدين، اتفق الحضور على وضع وثيقة شراكة وطنية يشارك فيها كافة القوى السياسية دون إقصاء، لإنجاز قواعد للشراكة لتمر البلاد من المرحلة الانتقالية سريعاً، وأكد الحاضرون على عدم الزج بأقباط مصر فى أى صراعات سياسية.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى