الأخبار

شلل مروري بالإسكندرية بعد إضراب سائقي النقل العام

23دخل المئات من السائقين والعاملين بهيئة النقل العام بالإسكندرية صباح اليوم السبت في إضراب مفتوح عن العمل احتجاجًا على عدم رد إدارة الهيئة على المطالب التي رفعوها إليها مطلع الأسبوع الماضي، والتي تمثلت في الحصول على مكافأة نهاية الخدمة شهرين عن كل سنة، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وتجمع المئات من العاملين في هيئة الترام أمام مقر إدارة الترام بمنطقة مصطفى كامل فيما تجمع المئات من السائقين، والعاملين بالأتوبيسات أمام المقر الرئيسي لهيئة النقل العام بمنطقة الشاطبي.

وشهدت حركة النقل العام بالإسكندرية حالة من الشلل الكامل عقب قرار العمال الإضراب حيث توقفت حركة ترام المدينة والرمل وشاركت خمس جراجات من جراجات النقل العام وهي (محرم بك- سموحة- العجمي- برج العرب- سيدي بشر) وأوضح العمال أنهم سيواصلون إضرابهم حتى تنفيذ مطالبهم.

من جانبه قال محمود أبو الفضل– أحد العاملين المضربين- إن إضرابهم اليوم جاء لأن أعدادًا كبيرة من زملائهم الذين خرجوا من الخدمة هذا العام لم يصرفوا مكافآت نهاية الخدمة والتي كان قد أقرها رئيس الوزارء في العام 2012، وتشمل شهرين عن كل سنة خدمة مضيفًا: “على الرغم أن من خرج خلال العاميين الماضيين صرفها مشيرًا إلى أن المسئولين أكدوا لزملائهم أن القرار الصادر من رئيس الوزراء قد تم إلغاؤه.

وأضاف: “تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى الإدارة والمسئولين وأمهلناهم مهلة انتهت الخميس الماضي ولكن لم يهتم بنا أحد فقررنا الإضراب حتى يتم تحقيق مطالبنا”.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى