الأخبار

«إيزي جيت» ستبدأ رحلاتها لمصر مايو القادم

144

أعلن عاطف عبداللطيف ، عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، أن شركة طيران «إيزي جيت» كبرى الشركات المتخصصة في جلب السائحين من مختلف الجنسيات، ستبدأ أولى رحلاتها إلى مصر يوم 29 مايو المقبل، مشيرا إلى أن ذلك يعد بارقة أمل في ظل الظروف الصعبة.

وأشاد «عبداللطيف» بالقرار الوزاري رقم 434 لسنة 2016 الخاص بتشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسة رئيس الوزراء، لحل مشاكل القطاع والعمل على تنميته.

وطالب، في تصريحات صحفية، الجمعة، بضرورة أن يكون محافظ البنك المركزي ضمناللجنة الوزارية المشكلة والتي تضم وزراء التخطيط والطيران المدني والآثار والاستثمار والداخلية والسياحة والتعاون الدولي، بخلاف أن القرار ينص على أنه للجنة الحق في أن تدعو لاجتماعاتها من تراه مناسبًا من الوزراء أو المحافظين أو ممثلي الجهات الحكومية، متى اقتضت الحاجة حضور تلك الأطراف، لمناقشة المشاكل التي تعترض عمل السياحة وتقع في نطاق اختصاصاتها.

وأضاف أن وجود محافظ البنك المركزي أو من ينوب عنه باللجنة بشكل دائم يعطي دفعة وحلول غير تقليدية تساعد القطاع على استمراريته، ذاكرا أن البنك المركزي دوره لا يقتصر على التمويل فقط، ولكن لديه استراتيجية وخطط عمل حول قطاع السياحة خلال السنوات القادمة متمثلة في التمويل والخطط المستهدفة لقطاع السياحة.

وناشد «عبداللطيف» رئيس مجلس الوزراء بسرعة تفعيل عمل اللجنة، لأن القطاع السياحي لم يعد يحتمل الانتظار، خاصة بعد تراجع الإشغالات الفندقية بدرجة كبيرة جدا نتيجة للحظر المفروض من الدول الأوروبية على مصر عقب سقوط الطائرة الروسية، ويجب أن تبحث اللجنة التوصل لحلول عاجلة لدعم السياحة حتى لا تنهار بشكل كلي.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى