الأخبار

مقتل جنود الجيش بمسطرد سببه العدالة

61

 

أدان المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، اغتيال 6 جنود من أفراد الشرطة العسكرية بكمين مسطرد على يد الغدر والإرهاب، سائلا المولى تعالي أن يُدخلهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وقال زايد، لقد طالبنا القصاص من القتلى حتى يكون رادعا لمن تسول له نفسه، وناشدنا رئيس الجمهورية بالتدخل، وقام بدوره بمناشدة النائب العام وطالبه بالعدالة السريعة الناجزة، ولكن للأسف لم يتغير شيء، ومازال الضحايا يسقطون، مشيرا إلى أن وزير الداخلية عندما كرم اسر الشهداء قال إن المتهمين في يد العدالة، وإما “أن يأخذوا حقهم أو ما عند الله لن يضيع”، أى انه القي بالمسئولية على القضاء.

وأكد زايد أن ضعف العدالة يؤدي إلى الفتنة في المجتمع، فقد يضطر ذوي الشهداء للقصاص بأنفسهم، وهو ما قد يجر البلاد لحرب أهلية والسبب في ذلك بطء المحاكمات.

وطالب زايد من رئيس الجمهورية إصدار قرار يجرم الفتاوى التحريضية ووقف جميع الخطباء الغير خاضعين لوزارة الأوقاف، والخارجين عن نهج الأزهر الشريف، ليكون داعماً لجهود وزير الأوقاف في محاربة الجماعات التي تتبنى التكفير والتحريض.

 

وأشاد زايد بحزم المملكة العربية السعودية، في التعامل مع الإرهاب، مشيرا إلى أن صور “رابعة” اختفت من المواقع الالكترونية عندما صدر الأمر الملكي باعتبار “الإخوان” إرهابية، والتزم الجميع لوجود ردع لدى السلطات هناك.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى