الأخبار

منصة رابعة العدوية تبث الأغاني الوطنية

 

71

 

قامت منصة رابعة ببث كلمة مسجلة سبق إذاعتها للدكتور محمد مرسي، الرئيس المعزول، وسط تكبيرات وهتافات: “مرسي مرسي.. الله أكبر”.

كما تبث المنصة الرئيسية في اعتصام رابعة العدوية بمدينة نصر، مساء اليوم الخميس الهتافات الوطنية منها: “الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر فوق كيد المعتدي.. والله للمظلوم خير مؤيد.. أنا باليقين وبالسلاح سأفتدي بلدي ونور الحق يسطع في يدي.. قولوا معي قولوا معي.. الله الله الله أكبر.. الله فوق المعتدي.. يا هذه الدنيا أطِّلي واسمعي.. جيش الأعادي جاء يبغي مصرعي.. بالحق سوف أرده وبمدفعي.. فإذا فنيت فسوف أفنيه معي.. قولوا معي قولوا معي.. الله الله الله أكبر.. الله فوق المعتدي.، وتعتبر من الأغنيات التي اشتهرت في مصر خلال حرب السويس.

فيما قام الدكتور يحيى إسماعيل، الأمين العام لجبهة علماء الأزهر، بإلقاء بيان باسم الجبهة وعدة جبهات أخرى انضمت إليها، قال فيه ليست أمريكا أو إسرائيل ولكن هو وحده الله الذي ينصرنا.

وتقدمت الجبهة في بيانها، بالتهنئة إلى الجيش المصري وبخاصة ما أسماه بـ”قائده الأعلى الدكتور محمد مرسي”، الرئيس المعزول، بمناسبة العاشر من رمضان.

واستشهد البيان بقول الله تعالي: “ومَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً”، كما استشهد بالحديث الشريف: (لا يشيرُ أحدكم على أخيه بالسلاح، فإنه لا يدري لعل الشيطان ينزع في يده، فيقع في حفرة من النار)، وفي رواية لمسلم قال: قال أبو القاسم صلى الله عليه وسلم: (من أشار إلى أخيه بحديدةٍ فإن الملائكة تلعنُه حتى يدعَها، وإن كان أخاه لأبيه وأمه).

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى