الأخبار

2 مليون جنيه منظفات ومطهرات للسكة الحديد سنويا

111

قال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن “الدكتور سعد الجيوشي يتلقى تقريرا يوميا من اللواء رفعت حتاتة رئيس شركة السكة الحديد، للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة عن نظافة القطارات والمحطات لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين”.

وأضاف إبراهيم، في تصريح له اليوم الجمعة، أن وزير النقل يشدد على أهمية نظافة القطارات والمحطات والأرصفة لأن المواطن من حقه أن تقع عينيه على كل شيء جميل، وهذا ليس رفاهية ولكنه ضرورة على الأقل للوقاية من الأمراض والعدوى”.

وأشار إلى أن “الشركة تشتري بشراء منظفات ومطهرات بحوالي 2 مليون جنيه في العام ولذلك فكر الدكتور الجيوشي، في عمل مصنع للمنظفات يوفر احتياجات السكة الحديد وبيع الفائض منه للجمهور والمؤسسات الحكومية حتى يحقق عائدا للشركة يطور به خدماتها”.

وقال: “منظومة النظافة كانت مهملة طوال السنوات الماضية”، مؤكدا أن “الوزارة تسعى دائما إلى تحسين وتطوير مرافقها وأيضا نظافتها”.

وأشار إلى أن “نجاح هذه المنظومة مرهون بتعاون المواطنين وتجنب السلوكيات السلبية التي تكلف الدولة الكثير، وأن يعي المواطن بأن الممتلكات العامة ملكه هو ويحب الحفاظ عليها تماما مثل ممتلكاته الشخصية”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى