الأخبار

تنشر مقتنيات وصور نادرة لبطرس غالي

11

خلال جولة أجراها “موقع التحرير” في مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة، رصد عددًا من مقتنيات الدبلوماسي المصري والأمين العام السادس للأمم المتحدة بطرس غالي، والذي وافته المنية في 16 فبراير الماضي.

مقتنيات غالي كانت عبارة عن بعض الكتب التي أهدته إياها هيلاري كلنتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، والمرشحة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجري حاليًا، فضلا عن الصور التذكاري الشخصي التي التقطها غالي معها.

ومن بين مقتنيات غالي، أقدم وأول كتاب تاريخي يتحدث عن معاهدات السلام، والذي سطر عام 90 ميلادية تقريبا، حسبما أكدت إدارة مكتبة الكتب النادرة بالجامعة الأمريكية، وومن بين الكتابات التي ذكرت في الكتاب كلمة لغاندي، أهدته إياه منظمة الأمم المتحدة.

كان غالي حريصًا علي التقاط العديد من الصور الشخصية مع أعضاء الأمم المتحدة، كما عرضت مكتبة الكتب النادرة صور له في أول جلسة افتتاحية بمجلس الأمم المتحدة.

الجزء المخصص بمكتبة الكتب النادرة لعميد الدبلوماسية بطرس غالي، سلط الضوء على جهوده من خلال الكتب النادرة والمجموعات الخاصة به، على أن يتم  حفاظه كتراث ثقافي وتاريخي لمصر والعالم، من خلال عمليات الرقمنة وصيانة الكتب التي تقوم بها المكتبة.


 التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى