الأخبار

السيسي: الجيش ملك الشعب ويضع مصلحة الوطن وأمنه القومي فوق كل اعتبار


شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مشروع مراكز القيادة التعبوي (كريم -81 ) الذي تنفذه وحدات من القوات الجوية بالتزامن مع مشروع (جاسر – 100) الذي تنفذة احد تشكيلات الدفاع الجوي بالمنطقة الجنوبية العسكرية .

وتضمن المشروع اقلاع التشكيلات الجوية من عدد من القواعد الجوية في توقيت متزامن لصد الهجمات الجوية المعادية وتأمين الاهداف الحيوية والمنشآت المهمة بالدولة التي تقع في نطاق المسئولية، بالتعاون مع وسائل واسلحة الدفاع الجوى لتأمين المجال الجوي والتصدي لكافة التهديدات وتنفيذ المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف .

وناقش السيسى عددًا من القادة والضباط المشاركين في التدريب للتأكد من اتقان القوات المنفذة للمهام والواجبات المكلفة بها وسرعة الاستجابة للمواقف المتغيرة والطارئة التي يمكن التعرض لها خلال مراحل العمليات.

واشاد بالاداء المتميز والقدرات المهارية والقتالية وللقوات المشاركة في التدريب وسرعة الاستجابة في رصد وتتبع الاهداف والوصول إليها، مؤكدا اهمية التدريبات المشتركة التى تجريها القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لتأمين وحماية سماء مصر ضد اي عدائيات وتحقيق السيطرة على المجال الجوي المصري علي مدار 24 ساعة .

وشدد السيسى على أن اهمية الحفاظ علي ما تملكه القوات المسلحة من اسلحة ومعدات وتعظيم الاستفادة منها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والاستفادة بما نملكه من قدرات علمية وبحثية في تطوير ادائها والتغلب علي المشكلات والتحديات التي تواجه القوات خلال تنفيذ المهام .

واشار الي ان القوات المسلحة هي ملك للشعب وهي جزء من الدولة المصرية تضع مصلحة الوطن وامنه القومي فوق كل اعتبار ، وانها تؤدي مهامها الوطنية بكل نزاهة وحيادية ولا تنحاز لاي طرف او فصيل سوي للشعب المصري، لافتا إلي ضرورة تكاتف الجميع وان يكونوا يدا واحدة للحفاظ علي وحدة الوطن واستقرارة ومواجهة التحديات التي تهدد الامن القومي المصري.

حضر المشروع الفريق صدقي صبحي رئيس اركان حرب القوات المسلحة، وقادة الافرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى