الأخبار

“حماية المستهلك”: تحليل عينات من بودرة جونسون للأطفال

15

أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك انه سيتم سحب عينات من بوردة شركة جونسون للاطفال لتحليلها والتأكد من سلامتها وذلك بالتعاون مع الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدليات ، وذلك بعد حصول احدي السيدات في الولايات المتحدة لحكم تعويض ضد الشركة.

واوضح يعقوب في تصريحات للجمهوررية ان المحكمة الامريكية قررت تغريم شركة “جونسون” نحو 10 ملايين دولار لصالح أسرة سيدة توفت ابنتها بمرض السرطان بعد استخدام بودرة جونسون التي تنتجها الشركة لمدة 20 عاما.

واشار إلى أن الحكم شمل تغريم الشركة نحو 62 ألف دولار لأنها لم تفصح عن إمكانية الإصابة بالسرطان نتيجة استخدام البوردة موضحا أنه سيتم دراسة أبعاد الحكم من الناحية الفنية وهل تمت الإصابة بالمرض جراء الاستخدام غير المناسب للمنتج أم لا.

واضاف ان هذا الاجراء احترازي للتأكد من سلامة المنتجات المتداولة ،كما انها تعد المرة الاولي التي تحدث فيها هذه المشكلة، لاسيما وان المنتج يتم تداوله في الاسواق منذ سنوات .

ودعا يعقوب المواطنين الي عدم الذعر، مؤكدا انه سيتم الاعلان عن نتيجة تحليل العينات فور الانتهاء منها بكل شفافية، مشدداً علي استعداد الجهاز لاتخاذ اجراءات صارمة لحماية صحة المستهلكين.

ومن ناحية اخري كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك عن امكانية عرض مشروع قانون حماية المستهلك الجديد علي مجلس النواب خلال الشهر الحالي لاقراره ، وذلك فور انتهاء لجنة الاصلاح التشريعي بمجلس الوزراء من مناقشتة.

ولفت يعقوب الي ان الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مهتم بالقانون الجديد ويتبني عرضه علي مجلس النواب لزيادة الرقابة والسيطرة علي الاسواق ومنع الممارسات الضارة.

 الجمهوريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى