الأخبار

البابا تواضروس يشيد بـ«صبح على مصر»

54

أيد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «صبح على مصر»، قائلا: “أشجع كل ولادنا وكل كنائسنا في مصر وخارجها لتدعيم الاقتصاد المصري وتدعيم الحياة على أرض مصر، وهو عمل حلو جدًا يعود بالفائدة على كل المصريين في كل مكان”.

وأضاف تواضروس، خلال عظته الأسبوعية، التي القاها بكنيسة التجلي بدير اﻷنبا بيشوي بمنطقة أديرة وادي النطرون، أمس الأربعاء، بعنوان «الأسرة المسيحية»، أدعو المصريين بالخارج لدعم الاقصاد المصري من خلال السندات الدولارية ذات العائد المرتفع، لمواجهة كافة التحديات المتزايدة التي تعوق مسيرة التنمية الشاملة”.

واعتذر البابا عن تغيبه عن الوجود في كنيسة بني سويف بقوله: “بسبب ظروف صحية، والأطباء نصحوني ألا أسافر مسافات طويلة، وفي أقرب وقت سوف أسافر إلى بني سويف”.

والقى البابا عظته عقب انتهاء سيمنار المجمع المقدس بعنوان «الخدمات الكنسية والأسرة القبطية»، قائلا: “انتهينا وأتممنا السيمنار الذي شارك فيه أكثر من 109 أسقافة من الكنيسة، وانتهينا من أبحاث قوية عن المبادئ الكتابية للأسرة ونشأتها، وعن طبيعة الأسرة في المهجر وفي مصر، وصحة المرأة كعماد للأسرة، بجانب مناقشة قانون الأحوال الشخصية المقدم من الكنيسة للدولة، والأمور سارت بشكل طيب والاتفاق كان أكثر من رائع بين جميع الحضور”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى