الأخبار

إخلاء سبيل الصحفي طارق جمال حافظ بضمان مالي خمسة آلاف جنيه

قرر رئيس النيابة بنيابة استئناف القاهرة، تامر صفي الدين، إخلاء سبيل طارق جمال حافظ الصحفي بجريدة الفجر من سرايا النيابة بضمان مالي خمسة آلاف جنيه.

وكانت النيابة، قد وجهت له اتهاما بنشر أخبار كاذبة من شأنها إثارة وتكدير السلم العام، على خلفية نشر خبر زعم عقد النائب العام لقاء مع وزير الداخلية الأسبق محمود وجدي، وذلك بمكتب النائب العام بدار القضاء العالي.

حضر مع الزميل عضوا مجلس النقابة أيمن عبدالمجيد، وعمرو بدر ومحمد البرماوي المستشار القانوني لجريدة الفجر، وإبراهيم المحامي بالإدارة القانونية بنقابة الصحفيين.

وأكد الزميل طارق جمال حافظ، حسن نيته، من النشر وتحريه الدقة، حيث نشر في وقت لاحق على ثلاث صحف إلكترونية بنحو ثلاث ساعات، نشرت نفس الخبر مع التأكيد على استعداده لنشر أي تصويب أو استدراك إذا كان هناك خطأ.

وطالب الدفاع بإخلاء سبيله من سرايا النيابة، لانتفاء ركن الجريمة.

وأثبت أيمن عبدالمجيد في محضر التحقيق، طلب إخلاء سبيل الزميل، من سرايا النيابة، لانتفاء القصد الجنائي، واثبات حسن النية، بالاستعداد لتدارك أي خطأ قد يكون ارتكب بدون قصد،.

وأضاف عبدالمجيد القانون كفل حق الرد والتصويب لمن يري في مادة منشورة خطأ ارتكب، ونفضل أن يستخدم المضارون من النشر هذا الحق قبل تحرير دعاوى قضائية والنقابة تدعم تفعيل حق الرد لكل من يلجأ له.
الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى