الأخبار

بداية لعودة حركة الطيران الإيطالي لشرم الشيخ

64

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، إن رحلة الطيران التي تصل اليوم الخميس من ميلانو الى شرم الشيخ وعلى متنها ١٧٠ سائح إيطالي جاءت نتيجة مباحثات طويلة خلال الفترة الماضية في محاولة لاستعادة السياحة الإيطالية إلى شرم الشيخ.

وقال وزير السياحة فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تلك الرحلة هي مؤشر على بداية عودة حركة الطيران الإيطالي إلى شرم الشيخ بانتظام بعد حادث الطائرة الروسية وحظر السفر الذي تم فرضه بعدها من عدد من الدول الأوروبية والتي تشكل حركة السياحة منها أكثر من ٧٥ بالمئة من الحركة الوافدة إلى شرم الشيخ.

وأضاف أن تلك الرحلة تبعث بالعديد من الرسائل الإيجابية إلى الأسواق السياحية الأخرى، وتساعد على إعادة تسيير رحلات الطيران بشكل منتظم.

وأشار الوزير إلى أن الشركة الإيطالية أكدت زيادة رحلاتها إلى شرم الشيخ اعتبارًا من شهر مايو المقبل بعد تقييم أداء خط الطيران وتلك الرحلة، موضحًا أنه تم الاتفاق مع رئيس الشركة على الترويج المشترك للرحلات، بالإضافة إلى دعم الرحلات باعتبارها ضمن برنامج الطيران العارض.

وقال إنه تشجيعًا للسائحين الإيطاليين على القدوم إلى مصر وتحفيزًا لهم، قرر عمل سحب على تذاكر الطيران لتلك الرحلة في المطار قبل المغادرة وإعادة ثمن تذكرتين من تلك التذاكر لأصحابها.

وأكد الوزير أن هناك العديد من المباحثات مع عدد من شركات الطيران ومنظمي الرحلات في العديد من الأسواق الأوروبية والتي سيكون لها نتائج إيجابية، موضحًا أنه في شهر مايو المقبل ستقوم إحدى شركات الطيران البريطانية بإعادة تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ، وهو ما سيكون له بالتأكيد مردود إيجابي على الحركة الوافدة إلى مصر من باقي الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأضاف أن هناك العديد من الأسواق السياحية الجديدة التي بدأت تتوجه إلى مصر مؤخرًا بصفة عامة وشرم الشيخبصفة خاصة، ومنها دول المغرب العربي، ودوّل الخليج العربي، بالإضافة إلى كازاخستان بعد زيارة الرئيسالسيسي لها وعدد من الدول الأخرى التي سوف تقوم بتسيير رحلات بصورة منتظمة.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى