الأخبار

استمرار شعبية السيسى تتوقف على الأداء الأمنى للداخلية

71

 كتبت ريهام المصرى

أكد أحمد دراج، القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، أن التصريحات التى تنطلق دومًا بشأن ترشح بالسيسى كبالونات اختبار دون تأكيد مباشر منه، والتى كان آخرها تصريحات عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين سيكون لها تأثير سلبى وإيجابى سينعكس على شعبيته بالشارع المصرى.

ولفت دراج، لـ”اليوم السابع”، إلى أن كل مرشح عليه أن يتحمل مسئولية التصرفات التى تنتج عن مؤيديه، مشيرًا إلى أن من يدخل معركة الرئاسة عليه أن يتحمل كل النتائج.

واستبعد دراج، أن يدخل السيسى فى أى تفاوضات مع الإخوان حال وصوله إلى كرسى الرئاسة، خاصة أن ذلك سيقلل من شعبيته كثيرًا، مضيفًا أما الحديث عن القواعد ودمجها سياسيًا فى المرحلة المقبلة من الممكن أن تؤتى بثمارها.

وتابع دراج: “السيسى إذا وصل لكرسى الرئاسة فعليه أن يعلم أن أداء الأجهزة الأمنية، سيكون المتحكم الرئيسى فى شعبيته خاصة جهاز الداخلية لأنه المحتك الرئيسى بالشعب”.

وتوقع دراج، أنه حال إعلان السيسى عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، أن يستخدم تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، أساليب الحرب النفسية بنشر الشائعات والأكاذيب عليه بناءً على دراسات بحثية لنفسية الشعب المصرى ستتقدم بها الجهات الجهات الخارجية الداعمة لهم.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى