الأخبار

الدولار يرتفع قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

94

تعافى الدولار من أكبر خسائره اليومية في شهر خلال التعاملات الأوروبية يوم الجمعة لكن البيانات الضعيفة للوظائف في قطاع الخدمات أبقت على حالة القلق في الأسواق ترقبا لصدور البيانات الرسمية عن الوظائف الأمريكية في وقت لاحق يوم الجمعة.

وإذا جاءت بيانات الوظائف قوية يوم الجمعة فإنها ستقدم المزيد من الدعم للدولار على الأرجح وإن كان بعض المحللين حذروا من أن البيانات المتفائلة التي تدعم رفع أسعار الفائدة الأمريكية يمكن أن تؤثر سلبا على أسواق الأسهم والسندات أيضا.

وارتفع الدولار 0.2 بالمئة أمام اليورو وسلة من العملات في أوروبا. وبعد انخفاض الدولار 0.8 بالمئة يوم الخميس يكون قد استقر دون تغيير يذكر على مدى الأسبوع ببلوغه 1.0941 دولار لليورو.

وارتفع الدولار الأسترالي ثلثا بالمئة إلى 0.7374 دولار أمريكي بينما تراجع الدولار الكندي نحو نصف سنت من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر البالغ 1.3372 دولار كندي للدولار الأمريكي.

وانخفض الجنيه الاسترليني من أعلى مستوى له في عشرة أيام أمام الدولار الأمريكي يوم الجمعة قبيل التقرير الشهري للوظائف الأمريكية لكنه يتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف 2015.

وتراجعت العملة البريطانية أمام اليورو بعدما صعدت نحو اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع مع تعرض العملة الأوروبية الموحدة لضغوط جراء توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيتجه على الأرجح لتيسير سياسته كثيرا الأسبوع المقبل من أجل تعزيز الأسعار المنخفضة والنمو.

ونزل الاسترليني إلى 1.4140 دولار بعدما سجل أعلى مستوى له في عشرة أيام يوم الخميس عند 1.4194 دولار.

غير أن العملة البريطانية لا تزال مرتفعة 1.9 بالمئة منذ بداية الأسبوع مع تقليص المستثمرين لمراهناتهم على انخفاض العملة بعد التدشين الرسمي لحملة الاستفتاء البريطاني على البقاء في الاتحاد الأوروبي قبل نحو أسبوع.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى