الأخبار

تنفيذ ٤٤ منفذا للسلع الغذائية بالجيزة

44

أعلن محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، أنه سيتم خلال أيام، توقيع بروتوكول مع الغرفة التجارية بالجيزة لتمويل وإنشاء ٤٤ منفذا لبيع السلع الغذائية بسعر التكلفة.

وقال الدالي إن المحافظة انتهت من تحديد المواقع التي سيتم إنشاء المنافذ بها وفقًا لاشتراطات تحقق مصلحة المواطن؛ بحيث تغطي هذه المنافذ كافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وتخدم كل القرى.

وأضاف المحافظ، خلال اللقاء الأسبوعي الذي عقده مع أعضاء مجلس النواب لدوائر الهرم والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين، أن اللقاءات تأتي في إطار التواصل مع نواب الشعب لخدمة المواطن الجيزاوي والتلاحم بين القيادات التنفيذية والشعبية، بحسب بيان صادر عن المحافظة، صباح اليوم، الجمعة.

وقال الدالي، إنه سيتم تعيين أبناء كل منطقة بالمنفذ القريب منهم، لافتا إلى أن هذه المنافذ سيتم إدارتها عن طريقالغرفة التجارية.

وفي سياق متصل، أعلن المحافظ أنه سيتم تطوير طريقي المنصورية والمريوطية؛ حيث أنهما يؤديان إلى المناطق الأثرية والسياحية وأن أعمال التطوير ستبدأ عقب الانتهاء من تغطية المسافات المتبقية من ترعة المنصورية.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات الهامة منها القمامة وتطوير البنية التحتية وزيادة كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إقامة مراكز للشباب وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المحافظ أنه تم إعداد قائمة بالأماكن الساخنة ومشاكل الصرف الصحي بعد مراجعة شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتنفيذ خطة عاجلة للقضاء على مشاكل ضعف المياه بها، لافتا إلى أن هناك مشروعات قومية سيتم الانتهاء منها في 30 يونيو، وأخرى في 30 سبتمبر، والباقي نهاية نوفمبر.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى