الأخبار

بالفيديو| “داعش” يدعي أسر وحدة من القوات البحرية المصرية

 

 

172

 

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، فيديو لمجموعة من الملثمين يعلنون فيه مسؤوليتهم عن حادث “دمياط البحري” الإرهابي الذي تعرضت له القوات البحرية، ويؤكدون أسر وحدة من الجيش.

وظهر في الفيديو، الذي لم تتجاوز مدته 3 دقائق، 5 ملثمين بأقنعة سوداء، وخلفهم راية كتب عليها “لا إله إلا الله” باللون الأبيض، فيما يتلوا أحدهم بيانًا مكتوبًا، تضمن رسالتين، كانت الأولى منهم للعالم بصفة عامة، والمصريين بصفة خاصة، أكدوا فيه أنهم ينتمون لما وصفوه بـ “شباب أرض الكنانة”، وأنهم يقاتلون في سبيل الله، مستندين في مهماتهم إلى آيات من القرآن الكريم.

وجاءت الرسالة الثانية إلى جيش مصر، متضمنة العديد من التهديدات والإهانات، حيث وصفوه بـ”جيش الردة”، وأنه يحارب الإسلام والمسلمين، معلنين فيه مسؤوليتهم عن حادث “دمياط البحري” الإرهابي الذي تعرضت له القوات البحرية، وأسر وحدة من الجيش بكامل طاقهما وأسلحتها، وأنهم قاموا بالعملية “للتفاوض على أخواتنا في السجون” حسبما جاء في مقطع الفيديو.

يذكر أن وحدة تابعة للقوات البحرية تعرضت لهجوم واشتباكات مع المهاجمين، مساء الأربعاء الماضي على بعد 40 ميلا من ساحل دمياط، تمكنت فيه القوات البحرية من تدمير 4 قوارب، كانت تقل مجموعات مسلحة وعناصر إرهابية، وألقي القبض على 32 منهم، فيما يجري البحث عن 8 أفراد من عناصر القوات البحرية.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=pUnhTlDIeVQ&feature=g-all-xit”]

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى