الأخبار

استعدادات” الداخلية” لتأمين محاكمة “مرسي”

 

Mohamed Morsi, the Egyptian president

 

 

انتهت‮ ‬وزارة الداخلية من وضع تفاصيل الخطة الأمنية لتأمين جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى التى لم يعلن عن مكان محاكمته حتى الآن‮.. ‬وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة‮.

‬وأكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أنه تم وضع الاستعدادات الأمنية اللازمة واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية المشددة تحسبا لأى تحركات مفاجئة أو مضادة من جماعة الإخوان .

وكانت أجهزة الأمن قد رصدت خطة مضادة لخطة تأمين محاكمة المعزول على يد الإخوان وأنهم اتفقوا على تأجير عدد كبير من البلطجية وتسليحهم للاعتداء على قوات الجيش والشرطة لفرض حالة من الفوضى فى الشارع المصرى فى نفس توقيت نشر مسيرات ومظاهرات على الطرق الرئيسية والمحاور المهمة لإرباك الحركة المرورية وشلها بالبلاد والاعتداء على المواطنين والسيارات والمحلات والممتلكات العامة والخاصة لتشتيت جهود رجال الأمن‮ .

وقد أحبطت أجهزة الأمن عدة مخططات مسلحة للإخوان المسلمين بإشراف قادة هاربين كانت تخطط لنسف قاعة المحاكمة وتهريب الرئيس المعزول قبل وصوله إلى مكان محاكمته وضرب عدد من الأهداف الشرطية والإستراتيجية فى توقيت المحاكمة‮.. ‬وأشار المصدر الأمنى إلى أن أجهزة الأمن لم تعلن بعد عن مكان المحاكمة.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى