الأخبار

خدمة توصيل «الصنايعي» لباب بيتك وبدون مجهود

28

أيام وربما شهور يستغرقهم العديد في تجهيز مسكنهم وإعداده للعيش، بسبب عدم انتظام الحرفي الذي ينهي له أعمال الكهرباء أو النجار الذي لم يسلم له المطبخ، وعلى الجانب الآخر يجلس العمال في الطرقات والأزقة باحثين عن عمل ربما يأتيهم اليوم ويغدون في آخر بحثًا عن رزق جديد، ولحل تلك المعضلة دشن موقع “إوصلي” لتوصيل الحرفي الماهر حتى باب المنزل.
“الفكرة ببساطة إنك كصاحب مهنة مش لاقي شغل، وأنا كطالب خدمة مش لاقي صنايعي يديني شغل ممتاز وبسعر مناسب.. إوصلي ببساطة هيوصلنا ببعض”.. هكذا أوضحت المهندسة داليا كمال مديرة الشركة وأحد مؤسسي الموقع، مشيرة إلى أنه يهدف إلى زيادة اقتصاد البلد وفرصة عمل لكثير من الشباب أرباب المهن والحرف ممن لا يجدون فرصة عمل تدخل لهم الأموال الكافية للقمة العيش.
أكثر من ستة أشهر في عمل مضني قضاهم القائمون على موقع “إوصلي” في تجهيز الموقع وجمع بيانات الحرفية الماهرين وإبرام الاتفاق معهم، بعضهم رحب بالفكرة وآخرون لم يفهموها بعد، ولكن “داليا” تأمل بعد أن تنتشر الفكرة ويتعاون معها الكثير ويقبل آخرون اللانضمام للموقع لتسهيل التعاون بين أكبر عدد من طالبي الخدمة و “الصنايعية”.
وتقول داليا: “لو كنت صاحب مهنة هتستخدم إوصلي لأنه هيجبلك شغل أكتر ويديلك فرصة إنك توري الناس شغلك وصور أعمالك وأسعارك.. ودي فرصة جتلك لحد عندك”، مشيرة إلى أنه يعمل بالموقع حوالي 255 حرفي في جميع الأعمال من النقاشة والسباكة والكهرباء والنجارة وجميع الأعمال.
تتم آلية العمل في “إوصلي” عن طريق التسجيل في الموقع والاشتراك في الباقة المجانية، من ثم سيعرض الموقع الخدمات، ويمكن للمستخدم أن يطلب 5 عمال في نفس الوقت ويتطلع إلى صور أعمالهم الذي سيوفرها الموقع حتى يختار الأمهر بالنسبة له ويحدده، والموقع سيتيح له بياناته ورقم تليفونه والسعر الذي يطلبه في كل مهمة.
وتضيف داليا: “في حالة عدم الاتفاق مع الصنايعي أو عدم الرضا عن عمله سيقدم له الموقع بيانات آخرين حتى يحصل على ما يريد، مستطردة أن العميل من خلال الموقع يمكنة عمل خدمة عرض الأسعار والتي من خلالها يستطيع أن يرسل على جميع أصحاب المهنة التي يريدها ويوضح لهم المهمة، ويرد عليه الجميع بالسعر المطلوب والمدة المقرر إنهاء العمل بها، وعلى العميل أن يختار الأنسب له”.
عند انتهاء الباقة المجانية التي يوفرها الموقع، يقوم العميل بالشحن من خلال 3 طرق ، إما أن يذهب لمقر الموقع ويدفع الثمن المقرر وهو 5 جنيهات لطلب الخدمة أو يقوم بالاشتراك في باقة توفر له استخدام عدد من الطلبات، قالتها مستطردة: “يمكن للعميل أن يدفع من خلال خدمة فوري، أو عن طريق الكريديت كارد”.
“صاحب المهنة مش لازم يكون متواصل على النت 24 ساعة، وهتبعت له رسالة على الموبايل وفي حالة موافقته، هيرد على نفس الرقم بالكود اللي مكتوب في الرسالة”، هكذا أوضحت داليا، مشيرة إلى أن آلية العمل سهلة ولا تستغرق المزيد من الوقت وتوفر الخدمة للمستهلك في وقت وجيز وبسعر مناسب له.
وبمجهود شخصي وتكاليف ذاتية للقائمين على موقع “إوصلي” صعد إلى حيز العمل القاهرة والإسكندرية والقليوبية منتظرًا المزيد من الطلبات، حتى يتحقق التعاون المرجو بين طالب الخدمة وصاحب الحرفة.
التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى