الأخبار

ناجح إبراهيم: الجماعات الإسلامية تزايد على الرئيس وتريد تطبيق الشريعة بنظام “On – Off”

تامر عاشور

قال ناجح إبراهيم القيادى بالجماعة الإسلامية، اليوم السبت، إن بعض الجماعات المنتمية للتيار الإسلامى تزايد على الرئيس محمد مرسى وتريد تطبيق الشريعة بنظام “On – Off”.

واشار خلال كلمة ألقاها أمام مؤتمر ”الاسلاميون وتحدي السلطة” الذي يعقده المنتدي العالمي للوسطية بفندق سونستا بمدينة نصر، “إن الحدود هى أخر ما أنزل فى الإسلام وأن التدرج فى تطبيق الحدود ليس فقط سنة شرعية ولكن سنة كونية ومن يحاول أن يعارض السنة الكونية تقطع رقبته فحد الخمر أنزل على أربع مرات وحد الربا أنزل على ثلاث مرات”.

وفيما يتعلق بوصول الجماعات الاسلامية للسلطه في بعض الدول عربية قال ناجح: ” أن الانتقال من نطاق الجماعة الي مرحلة الدولة يتطلب في المرحلة القادمة الاهتمام بفقه الدولة والانتقال من عالم النظرية الي عالم التطبيق ” .

وأضاف: “إن الجماعة تقوم على الإصطفاء الدينى فيمكن أن تطرد أو تستبعد أحد ولكن فى الدولة لا يمكن أن تستبعد أحد حتى ولو لم يعجبك قوله أو رأيه أو دينه هذا هو أكبر تحدى يواجه الجماعات الإسلامية فى دول الربيع العربى”.

يذكر أن المؤتمر يستمر لمدة يومين بحضور نخبة من العلماء والوزراء والمفكرين وعلي رأسهم طلعت عفيفي، وزير الأوقاف المصري، ودعاة وعلماء دين من عدة دول منها تركيا والاردن واليمن وتونس والكويت.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى