الأخبار

«جوجل» تعتزم إطلاق نسخة من متجرها الرقمي

50

.

عتزم شركة «جوجل» الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، إطلاق نسخة من متجر التطبيقات الرقمية «بلاي ستور» تستهدف السوق الصينية، ما يتيح للمستخدمين داخل الصين الوصول إلى المتجر للمرة الأولى.

ورغم قاعدة مستخدمي نظامها التشغيلي المخصص للأجهزة المحمولة «أندرويد» الكبيرة في الصين، لا يمكن الوصول لمتجر «جوجل بلاي ستور» من داخل البلاد، وهو ما دفع العديد من المستخدمين للبحث عن متاجر رقمية بديلة.

وانسحبت «جوجل» من السوق الصينية عام 2010 بسبب هجمات الكترونية متكررة تعرضت لها ومشاكل تتعلق بالرقابة، لكن الشركة أعلنت أنها سوف تسمح الآن للمطورين بتطوير التطبيقات وبيعها عبر المتجر.

ولم يتم بعد تأكيد افتتاح متجر «جوجل بلاي ستور» رسميًا، لكن مصادر كشفت لموقع «ذي إنفورميشن» عن أن الشركة الأمريكية ناقشت مسألة إطلاق المتجر مع الحكومة الصينية العام الماضي.

ومن شأن تلك الخطوة أن تفتح متجر «جوجل بلاي» لما يقرب من نصف مستخدمي أجهزة «أندرويد» المحمولة في العالم، الذين يعيشون في الصين.

وكانت الصين قد عبرت خلال السنوات الأخيرة عن قلقها بشأن نفوذ «جوجل»، لكن قطاع الهواتف المحمولة في البلاد أصبح معتمدًا بشكل كبير على نظام «أندرويد» التشغيلي.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى