الأخبار

البابا تواضروس يسافر اليوم

 

10

 

 

يسافر البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، اليوم الجمعة إلى ألمانيا ثم إلى سويسرا، على رأس وفد كنسي، فى ثالث زياراته الخارجية منذ جلوسه على الكرسي البابوي، فى زيارة تستمر لمدة أسبوعين.

وكشفت مصادر كنسية أن الزيارة تأتي فى إطار متابعة كنائس وأديرة المهجر بأوروبا، إلا أن البابا يمكن أن يلتقى خلال رحلته ببعض السياسيين الأوروبيين، بألمانيا لتذليل العقبات السياسية والدبلوماسية بين البلدين عقب ثورة 30 يونيو، والتأكيد على أنها ثورة شعبية، وطلب معاونة أوروبا للحكومة الانتقالية التى تخوض حربًا مع الجماعات الإرهابية، على حد وصف المصادر.

وتحفظت الكنيسة على ذكر برنامج زيارة البابا وما إذا كان سيلتقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من عدمه، وأرجعت تحفظها إلى دواعٍ أمنية.

وقالت المصادر إن البابا تواضروس سيلتقى خلال زيارته عددًا من أساقفة المهجر منهم الأنبا جبرائيل أسقف النمسا، والأنبا دميان أسقف ألمانيا، والأنبا ميصائيل رئيس دير الأنبا أنطونيوس بألمانيا، والأنبا أرسانى أسقف هولندا وبلجيكا، والأنبا كيرلس النائب البابوى أسقف ميلانو بإيطاليا، وكذلك يلتقى كهنة كنائس المهجر.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني، سافر إلى أوروبا مرتين، الأولى إلى الفاتيكان فى 9 مايو الماضى، والثانية إلى النمسا، فى 23 مايو الماضى.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى