الأخبار

مقتل 13 متشددا وجنديين في اشتباكات جنوب شرقي تركيا

Buildings which were damaged during security operations and clashes between Turkish security forces and Kurdish militants are pictured in Sur district of Diyarbakir, Turkey February 29, 2016. Sur district is partially under curfew since early December in the Kurdish-dominated southeastern city of Diyarbakir. REUTERS/Sertac Kayar

أعلن مسؤولون أتراك اليوم (الاثنين)، مقتل 13 مقاتلاً كردياً وجنديين تركيين على مدار يومين من القتال في منطقة جنوب شرقي تركيا التي تجتاحها الاضطرابات.

وقال المسؤولون أن المقاتلين الذين ينتمون لحزب «العمال الكردستاني»، قتلوا اليوم بعدما اندلع اشتباك مسلح في بلدة ايديل المفروض بها حظر تجول على مدار الساعة منذ 16 شباط (فبراير) الماضي، في مسعى للقضاء على المتشددين.

وأعلن الجيش مقتل جندي في ايديل أمس، بالإضافة إلى مقتل جندي آخر على أيدي قناص في حي سور التاريخي في دياربكر كبرى مدن جنوب شرقي تركيا ذي الغالبية الكردية.

وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أمس إن حظر التجول في الحي سينتهي في 21 آذار (مارس) الجاري.

وقتل مئات من الجنود وضباط الشرطة ومقاتلي حزب العمال ومدنيين منذ تموز (يوليو) الماضي، بعدما انهار اتفاق وقف إطلاق النار الذي استمر عامين ونصف، الأمر الذي أشعل أسوأ موجة عنف تشهدها تركيا منذ 20 عاماً.

وحمل حزب «العمال الكردستاني» السلاح ضد تركيا في العام 1984، وقتل منذ ذلك الحين أكثر من 40 ألف شخص. وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمواصلة العمليات حتى يتخلى الحزب عن أسلحته.

الحياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى