الأخبار

العثور على نجل حاكم ولاية باكستانية

68

ذكر مسؤولون باكستانيون بارزون الثلاثاء، أنه عثر على نجل حاكم ليبرالي قتله حارسه الشخصي قبل 5 سنوات وخطف بعد أشهر على اغتيال والده، وذلك بعد أسبوع على إعدام القاتل شنقا.

وخطف شهباز تيسير، على يد مسلحين إسلاميين، يعتقد أنهم من طالبان، من مدينة لاهور في أغسطس 2011، بعد أشهر على إغتيال والده بسبب معارضته للقوانين المتعلقة بازدراء الأديان.

وقال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في ولاية بلوشستان، (جنوب غرب)، اعتزاز غورايا، لوكالة “فرانس برس”، “نعم، عثرنا عليه”، مضيفا “بعد تلقينا معلومات، توجهت قوات الاستخبارات والشرطة إلى مجمع سكني بمنطقة كوشلاك على بعد 25 كلم شمال كويتا”.

وأوضح “قمنا بتطويق المجمع وداهمناه.. لم نعثر على أحد.. شخص واحد كان هناك وقال لنا: اسمي شهباز واسم والدي سلمان تيسير”.

وقال أنور الحق كاكار، المتحدث باسم حكومة بلوشستان لقناة 92 الإخبارية الخاصة، “يمكنني أن أؤكد العثور على شهباز تيسير وهو في أيد أمينة”.

ونفذت السلطات الباكستانية الأسبوع الماضي الإعدام شنقا بحق ممتاز قادري، الشرطي والحارس الشخصي الذي أطلق النار على الحاكم في إسلام أباد في يناير 2011.

ووصف المحللون الإعدام بأنه لحظة مهمة في الحرب الطويلة التي تقودها باكستان ضد التشدد وقالوا إنها تظهر تصميم الحكومة على دعم حكم القانون بدلا من السماح بصعود التطرف.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى