الأخبار

المتظاهرون أطلقوا أعيرة نارية

91

 

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الاستماع إلى شهادة شهود الإثبات محاكمة 68 متهمًا، ف القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم شرطة حلوان”، والتي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال شاهد الإثبات إبراهيم عبود، أمين شرطة بقسم شرطة حلوان، إنه “حضر بالقسم في الثامنة صباح يوم الواقعة، وحينها تواجد نحو 4 ألاف شخص في مظاهرة، محاولين الهجوم على القسم”.

وأضاف الشاهد، أن “أحد زملائه أطلق النيران في الهواء لمحاولة تفريق المتظاهرين، في الوقت الذي رد خلاله المتظاهرين بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش فضلًا عن إلقاء زجاجات المولوتوف على القسم”.

وأسندت النيابة الى المتهمين عدة تهم منها ارتكابهم لجرائم الارهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الاسلحة الالية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين .

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك المشتعلة وأسطوانات الغار، ثم اطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى