الأخبار

رئيس الوزراء: نبذل قصارى جهدنا لحل «أزمة الدولار»

4

التقى رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، عددًا من نواب محافظات أسوان والأقصر وقنا، اليوم الخميس، في اجتماع استغرق أكثر من 3 ساعات؛ لمعرفة المشكلات والتحديات التي تواجه تلك المحافظات، وكيفية إيجاد حلول جذرية لها.

قال النائب البرلماني عن دائرة نجح حمادي، محمد الغول، أحد حاضري اللقاء، أن “إسماعيل” أكد خلال لقائه أهمية التكاتف والتوحد فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها الدولة.

أضاف الغول، لـ”التحرير”، أن اللقاء تطرق للعديد من القضايا والتحديات التى تواجه الدولة، وكيفية إيجاد حلول جذرية لتلك المشكلات والعقبات، موضحًا أن رئيس الوزراء نوه بأن الحكومة تبذل قصارى جهدها من أجل حل أزمة الدولار، التى تشهدها الدولة فى الوقت الحالي.

أفاد بأنه تطرق خلال اللقاء إلى التحديات التى تواجه قنا، مقترحا إقامه مناطق صناعية خلف مصانع السكر الموجودة بمختلف محافظات مصر، ولفت إلى أن الصعيد بأسره لا يوجد فيه سوى 8 مصانع، مكملًا: “أكدنا أن الصعيد محروم من الكثير من الإمكانيات”.

ذكر أنه حال إنشاء تلك المناطق الصناعية، ستوفر الدولة نحو 25 مليار دولار سنويا، حال عملها بكامل طاقتها الإنتاجية، بدلا من الضغط على ميزانية الدولة وتحميلها أعباء اضافية، مشيرًا إلى أن صناعة قصب السكر تنتج نحو 22 صناعة تكميلية بخلاف السكر والوقود الحيوي، وذكر أن رئيس الوزراء أشاد بالمقترح، وطلب منه دراسة الجدوى عقب الانتهاء من لقائه مع النواب.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى