الأخبار

الوزارة تكليف وليست تشريفا

 

267

 

قال الدكتور طارق قطب المرشح السابق لتولى حقيبة وزارة الرى، إنه تلقى اتصالا من مراسم مجلس الوزراء، لتحديد ميعاد مع رئيس الحكومة الجديد المهندس إبراهيم محلب، موضحاً أن “محلب” قال له خلال اللقاء الذى جمعهما معاً “حسم مشاكل الفلاحين وعدم الجلوس فى المكاتب وأن نذهب إلى المشاكل ونحلها فى مواقعها ونهتم بالملف الداخلى والخارجى مع وضع حلول مشكلات نقص المياه وعدم وصول المياه إلى نهاية الترع”.

وأضاف “قطب” خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم 2، أن “محلب” قال له إن السيرة الذاتية وتحريات الجهات المختصة تقول إنك رجل حازم، وأننى سأكون داعماً لك وأريدك أن تقضى على أى فساد بوزارة الرى وتصعد الشباب.

ومن حيث الناقش المتعلق بقضية سد النهضة الإثيوبى قال “قطب”، عرضت على رئيس الحكومة تشكيل لجنة من كافة الوزارات وكافة التخصصات مع وضع رؤية جديدة لهذا الملف الشائك، بالإضافة إلى الإجراءات التى سنتخذها حال أن أصبح هذا السد قائم بالفعل.

وتابع قائلاً: خرجت من لقاء المهندس محلب وأنا مكلف بوزارة الرى بل والخروج على التليفزيون المصرى لأقول كلمة عن رؤية المستقبلية للوزارة بعد تكليفى بها.

ولفت إلى بداية الاستبعاد كانت بعد تلقيه مكالمة من مراسم مجلس الوزراء توصيه بعدم الإدلاء بأية تصريحات صحفية أو تليفزيونية، ومن ثم تلقى اتصالا من “برايفت نامبر” كان مفادها “خيرها فى غيرها وسوف نؤجل قرار التكليف”.

وأشار إلى أنه أعتقد أن هذه المكالمة كيدية، نظراً للتفاهم التام بينه وبين رئيس الحكومة خلال اللقاء الذى تم بينهما وعليه بدأ فى تحديد الملفات التى سوف يعمل عليها بالوزارة حتى تم الإعلان رسمياً عن ذلك.

وتابع “قطب”: لست طالب ولاية ولا منصب، وأن منصب الوزارة تكليف وليست تشريفا، خاصة فى ظل الظروف الحرجة التى تمر بها البلاد، ولن أتردد لحظة فى حال أن طلب منى أن أدعم أى شخص بالوزارة.

ونفى “قطب” ما تناقلته وسائل الإعلام حول وجود مستندات فساد مالى متعلقة به بحوزة الوزير الحالى، مشدداً على أنه لا يوجد شخص يرشح لمنصب وزارى إلا بعد التحرى عليه من قبل جهات فى الدولة عن تاريخه وسمعته وذمته المالية وهذه الجهات تعمل مسبقاً على الشخص المرشح.

وشدد “قطب” على أنه لم يستدع إلى التحقيق فى أى من الوقائع المنسوبة له مطلقاً، والهدف منها الشوشرة على شخصه، مشيراً إلى أنه سوف يدعم قضايا المياه والمشاكل المتعلقة بها من أى منصب كان إذا طلب منه ذلك كون الضرر الناجم عنها يؤثر على الجميع.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى